الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف علي رسائل الرئيس السيسي لرئيسة وزراء الدنمارك

اخبار 2023-03-13 16:28 التعليقات

تعرف علي رسائل الرئيس السيسي لرئيسة وزراء الدنمارك

تعرف علي رسائل الرئيس السيسي لرئيسة وزراء الدنمارك
الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك
بواسطة أحمد إبراهيم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تعزيز التعاون مع الدنمارك فى كافة المجالات خاصة على الصعيدين الاقتصادى والاستثمارى في مجال النقل والشحن البحري وعمل الشركات الدنماركية فضلا عن الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك، كما استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤية مصر لملف حقوق الإنسان حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر تهتم بملف حقوق الإنسان من منظور يعتمد على تطوير حياة الانسان في كافة المجالات المختلفة طبقا للمعايير الدولية.

كما أكد الرئيس السيسي أن مصر تستضيف أكثر من 6 ملايين شخص، ولا تطلق عليهم اسم "لاجئ" ولا تزايد أو تطلب شيئا رغم التحديات.

كما أكد الرئيس على أهمية إيجاد حلول سياسية لدول الأزمات حتى يتم مكافحة الهجرة غير الشرعية فضلا عن إيجاد حل للأزمة الروسية الأوكرانية وإنهاء الحرب.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم لعملية ملء وتشغيل سد النهضة وأن مصر لا تعارض جهود التنمية الإثيوبية بما لا يحقق الضرر للمصريين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، وشهدت المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية، ودفع التعاون الاقتصادي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،امس بمطار القاهرة الدولي، ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتى تأتى تزامناً مع الاحتفال بمرور 65 عاماً على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيسة وزراء الدنمارك والوفد المرافق، عقب وصولها مطار القاهرة؛ وذلك بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رئيسة بعثة الشرف.

وفي السياق قضت رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها مؤخرا ، 3 أيام في رحلة سياحية لمدينة الأقصر، زارت خلالها المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية واستمتعت بزيارة معبد الكرنك ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، بجانب زيارة معابد حتشبسوت والرامسبوم والمقابر الملكية سيتى الأول ومقبرة نفرتارى وتوت عنخ آمون بوادى الملوك والملكات، وزيارة معبد مدينة هابو وتمثالى ممنون.

كما قامت رئيس وزراء الدنمارك بزيارة للفنان التشكيلى، سيد المطعني، شيخ النحاتين في مدينة الأقصر، داخل منزله في البر الغربي، حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية، وعبرت الضيفة الدنماركية وزوجها عن اعجابهما الشديد بمنحوتات الفنان سيد المطعني، وجهوده في إحياء الفن المصري القديم، كما عبرا عن سعادتهما بزيارة مدينة الأقصر وآثارها المبهرة.

أخبار شبيهة

التعليقات