الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

عاجل: النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري لـ5.9%

اخبار 2022-04-19 16:44 التعليقات

عاجل: النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري لـ5.9%

عاجل: النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري لـ5.9%
النقد الدولي
بواسطة أحمد إبراهيم

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو اقتصاد مصر خلال العام المالي الجاري للمرة الثانية على التوالي، بنسبة 0.3% إلى 5.9% مقارنة بـ 5.6% كان يتوقعها في تقرير له يناير الماضي.

ونشر صندوق النقد اليوم الثلاثاء تقرير توقعات آفاق الاقتصاد العالمي بمناسبة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، متضمنًا توقعاته لنمو اقتصاد مصر والعالم.

وكان الصندوق رفع توقعاته لاقتصاد مصر في تحديث إتاحة في يناير الماضي بنسبة 0.4% إلى 5.6% مقارنة بتقرير أصدره في أكتوبر الماضي.

وتتوقع مصر تحقيق نموًا بين 6.2 و6.5% خلال العام المالي الجاري، بحسب بيانات وزارة التخطيط، وسجل الاقتصاد المصري نموًا بلغ 9% خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية.

ويتوقع الصندوق أن يتراجع نمو اقتصاد مصر في العام المالي المقبل إلى 5%، كما خفض الصندوق من توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بنسبة 0.8% إلى 3.6% خلال العام الجاري، مقارنة بتوقعاته في يناير الماضي، كما خفض الصندوق من توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي العام المقبل ليسجل 3.6% بتراجع 0.2%، مقارنة بتوقعات يناير.

وقال إن حرب أوكرانيا ستعيق الانتعاش الاقتصادي وتخفض النمو وترفع التضخم العالمي، كما رفع الصندوق من توقعاته لمتوسط معدل التضخم في العام الجاري إلى 7.5% مقارنة بـ 7% كان يتوقعها في أكتوبر الماضي.

ويتوقع الصندوق أن يواصل متوسط التضخم في الارتفاع العام المقبل ليسجل 11%، وبحسب توقعات الصندوق فإن نسبة البطالة ستبلغ 6.9% في العامين الجاري والمقبل.

أخبار شبيهة

التعليقات