الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

للمرة الثانية.. ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء

اخبار 2022-04-19 16:38 التعليقات

للمرة الثانية.. ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء

للمرة الثانية.. ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري للمرة الثانية خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 19 من أبريل الجاري، حيث سجل سعر الجرام زيادة بقيمة 3 جنيهات، بعد زيادته نحو 2 جنيها خلال التعاملات الصباحية، ليسجل ارتفاعا باجمالي 5 جنيهات، بعد استقراره بمستهل التعاملات عند أسعار ختام الأمس، و الذي شهد قفزات سعرية متلاحقة، أدت إلى ارتفاع سعر الجرام نحو 24 جنيها.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وبحسب موقع «Gold price in Egypt» جاءت الأسعار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1050 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو900 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1200 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 700 جنيهاً، وعيار 12 نحو 600 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8400 جنيه.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أخبار شبيهة

التعليقات