الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الشعبة العامة للذهب تحذر المحلات من تقديم عروض وهمية للعملاء

اخبار 2021-10-06 14:24 التعليقات

الشعبة العامة للذهب تحذر المحلات من تقديم عروض وهمية للعملاء

الشعبة العامة للذهب تحذر المحلات من تقديم عروض وهمية للعملاء
المهندس هانى ميلاد
بواسطة إسراء صالح

حذرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، من قيام بعض تجار الذهب بتصرفات غير مسؤلة، عبر تقديمهم للمواطنين عروض وهمية، تتضمن " تخفيضات على مصنعيات المشغولات الذهبية"، بغرض جذب العملاء، ومتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الاخبارية، وفقا لبيان رسمي للشعبة.
وكان احد محلات الذهب قد اعلن عن عروض وتخفيضات بقيمة ١٠ جنيهات على مصنعيات الذهب ما احدث لغطا على مواقع التواصل الاجتماعي.
قال المهندس هانى ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مثل هذا التصرفات تؤدى إلى حدوث لغط وارتباك للمستهلكين وداخل الأسواق، كما أنها تعرض أصحابها للمساءلة القانوينة أمام الشعبة العامة وأمام جهاز حماية المستهلك، فى ضوء تنظيم آليات السوق وحقوق العملاء.
اضاف، أن تقديم المحلات لخصومات على المصنعية، بطريقة مبالغ فيها وغير منطقية وواقعية، يؤدى إلى تشكك العملاء فى عيارات الذهب المطروحة بالأسواق، ما يفتح الباب أمام مشاكل أكبر، السوق فى غنى عنها.
وأشار الى أن الشعبة سوف تتصدى بقوة وحزم لكل الإعلانات الخادعة والمضللة، التي لا يلتزم بها المُعلن بما يقدمه، وتضر بحقوق ومصالح المستهلكين، بالاضافة إلى أن الشعبة لن تقبل اعتذارات أو حجج غير مبررة من التجار المخالفين، وسوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية.
اضاف، وعلى وسائل الاعلام المختلفة، تحري الدقة، في الاعلان عن مثل هذه النوعيات من الدعاية المضللة، والتي تؤدي إلى حدوث حالة من الارتباك بين المواطنين.

أخبار شبيهة

التعليقات