الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

لو بتحب «القهوة السوداء».. اعرف فوائدها الصحية

لو بتحب «القهوة السوداء».. اعرف فوائدها الصحية

لو بتحب «القهوة السوداء».. اعرف فوائدها الصحية
القهوة السوداء
كتب عادل السيد

القهوة السوداء من المشروبات المحببة لدى الكثيرين، نظرا لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية، فالقهوة السوداء تحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينات «B2 وB3» والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم وغير من الفوائد التي يمكن أن تشجع على أن تكون بديلا صحيا للقهوة بالحليب.

اقرأ أيضا.. لعشاق القهوة.. اعرف سر إضافة قطرة ماء للحبوب قبل طحنها.. «تفاصيل»

ونرصد 5 فوائد صحية عند المداومة على تناول القهوة السوداء، وفقا لتقرير موقع «هيلث شوتس» Health Shots.

1-مضادات الأكسدة

القهوة السوداء مليئة بمضادات الأكسدة، مثل حمض الكلوروجينيك، التي تحارب الجذور الحرة في الجسم. يمكن أن يساعد تناول القهوة بدون حليب في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.


2-الوظائف المعرفية

القهوة السوداء تحتوي على الكافيين الذي يعمل كمنشط خفيف، مما يحسن اليقظة والتركيز والوضوح العقلي، ويمكنه أيضا تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

3-التمثيل الغذائي

تناول القهوة السوداء بدون حليب يؤدي الكافيين الموجود فيها إلى زيادة معدل الأيض، مما يساعد في إدارة الوزن، ويمكن أن يعزز معدل حرق الدهون ويحسن الأداء البدني أثناء ممارسة الرياضة.

4-صحة الكبد

استهلاك القهوة السوداء بمعدل معتدل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد، بما يشمل سرطان الكبد وتليف الكبد وأمراض الكبد الدهنية، عن طريق تقليل الالتهاب ومنع تراكم المواد الضارة.

5-مرضى السكري

تناول القهوة السوداء تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لأنها تساعد على تحسين حساسية الأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا.. ننشر أسعار البن في الأسواق والمحال التجارية

أخبار شبيهة

التعليقات