الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تفاصيل سقوط الفاسدين بوزارة التموين فى قبضة أسود الرقابة الإدارية

اخبار 2023-12-06 13:37 التعليقات

تفاصيل سقوط الفاسدين بوزارة التموين فى قبضة أسود الرقابة الإدارية

تفاصيل سقوط الفاسدين بوزارة التموين فى قبضة أسود الرقابة الإدارية
كتب فريق التحرير

وجهت الرقابة الإدارية ضربة قوية للفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب.. بالقبض على عدد من المسئولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وشركات حكومية تابعة لها، وشركات قطاع خاص بتهم فساد كبرى تتعلق بالسكر وحجب السلع التموينية والتلاعب في أسعارها.

جاء في إطار الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الرقابية لمواجهة الفساد والفاسدين، وضبط الأسواق المحلية وحماية المستهلك من ناهبي المال العام وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بالضرب بيد من حديد على الفساد والفاسدين، وضبط كل من يثبت تورطه في سرقة أموال الدعم والتلاعب بقوت المصريين

حيث تم القبض على مجموعة الفساد التي يتزعمها مستشار وزير التموين لشؤون الرقابة والتوزيع ، ومعه حوت السكر بالقاهرة كما يطلق عليه بالأسواق ، وأمين عهدة فرع حلوان بالمصرية لتجارة الجملة وآخرين، و 2 من أصحاب مصانع تعبئة سكر بالمنيا، والتحفظ على 900 طن سكر بحوزتهم.، و2 من قيادات تموين المنيا بتهمة تسهيل استيلاء على الدعم.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشار وزير التموين لشؤون الرقابة والتوزيع ، كان قد أحيل للمعاش وقام الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية بالتجديد له ، نظرا لأنه ذراعه اليمنى ويتمتع بثقة الوزير.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين عن قيام اللواء أحمد حسانين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بتقديم استقالته ، وتحويل الدكتور محمد عاطف رئيس مجلس إدارة المصرية للجملة إلى الأموال العامة وبدء التحقيقات معه .

كذلك قامت الأجهزة الرقابية بالقبض على العضو المنتدب السابق للشركة المصرية لتجارة الجملة للتجارى والمناطق علاء فتحي سالم بالأموال العامة ووضعه تحت التحفظ منذ 3 أيام والتحقيق معه في تهم الفساد والاستيلاء على أموال الدعم.

وكان العضو المنتدب السابق للشركة المصرية لتجارة الجملة للتجارى والمناطق، كان قد استقال منذ فترة قصيرة بشكل مفاجئ ، ولم توضح وزارة التموين أسباب استقالته أو تقدم تفسير أنها كانت استقالة ام إقالة.

كما قامت الأجهزة الرقابية أيضا بالقبض على مسؤولين في شركات المطاحن للتلاعب في منظمومة الدقيق المدعم، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن الكثير من التجاوزات بشأن ملف القمح خلال الأيام المقبلة ، وذلك بعد ضبط الأيادي الخفية التي تلاعبت بأسعار السكر وتسببت في حبسه عن التداول بغرض التربح ورفع أسعاره بشكل غير مبرر.

جدير بالذكر أنه يخيم على وزارة التموين أجواء من التوتر والقلق عقب إلقاء القبض على مستشار وزير التموين لشؤون الرقابة والتوزيع ، وأخرين في أكبر قضية فساد تتعلق بالتلاعب بأسعار السلع الاستراتيجية.

أخبار شبيهة

التعليقات