الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

اليابان تقدم المساعدة لدعم التعليم قبل المدرسي في عزبة الهجانة، القاهرة

اخبار 2023-02-12 12:44 التعليقات

اليابان تقدم المساعدة لدعم التعليم قبل المدرسي في عزبة الهجانة، القاهرة

اليابان تقدم المساعدة لدعم التعليم قبل المدرسي في عزبة الهجانة، القاهرة
جانب من اللقاء
بواسطة شيماء عادل

وقع كل من السيد أوكا هيروشي، سفير اليابان الى مصر، والدكتور حسام بدراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، عقد لمنحة في إطار برنامج المساعدات اليابانية لمشاريع الأمن البشري الشعبية. وشهدت توقيع الاتفاقية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

تم تقديم منحة قدرها 74,274 دولارا أمريكيا من قبل سفارة اليابان إلى جمعية تكاتف للتنمية من اجل تأسيس التعليم ما قبل المدرسي في عزبة الهجانة بالقاهرة. سينشئ المشروع ثلاثة فصول جديدة لرياض الأطفال بالإضافة إلى تطوير المرفق الخاص بقسم رياض الأطفال بمدرسة صلاح الدين الابتدائية.

ويعد هذا التعاون الرابع بين سفارة اليابان وجمعية تكاتف للتنمية في مجال التعليم، بعد مشروعات المدارس ببني سويف عام 2015، والجيزة عام 2017 و2019. حصلت المدارس المدعومة في عامي 2015 و 2017 على شهادات الجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وخلال حفل التوقيع، اعربت معالي الوزيرة الدكتورة نفين القباج عن تقديرها للتعاون القائم بين كل من سفارة اليابان وجمعية تكاتف للتنمية مؤكدة على تماشي الدعم مع سياسة الحكومة المصرية. كما أعربت عن التزام وزارة التضامن الاجتماعي بتنمية الطفولة المبكرة باعتبارها أحد العوامل المهمة لقطاع التعليم.

وأشار سعادة السفير أوكا أن سفارة اليابان حريصة على تعزيز المساهمة في الأمن الإنساني للشعب المصري بالشراكة مع المجتمع المدني المصري، ولا يقتصر ذلك على قطاع التعليم فقط، ولكن في مجموعة واسعة من القطاعات، مثل الصحة والمياه والصرف الصحي وتمكين المرأة.

كما تحدث الدكتور حسام بدراوي في كلمته عن أن توفير بيئة تعليمية آمنة وفرص التعلم النشط والمعلمين ذوي الجودة هي مفاتيح تحقيق هذا التعليم الجيد في مصر. وأقر بأن هذا الدعم في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة سيسهم بشكل كبير في تنمية الموارد البشرية التي تصنع مستقبل الأمة.

يأتي هذا المشروع في إطار برنامج المنح الياباني "منح المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني الشعبية" الذي يقدم دعما ماليا مباشرا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في مختلف المجالات مثل التعليم والصحة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة والتدريب المهني وتمكين المرأة والبيئة وغيرها. قدمت اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994 ، ودعمت 174 مشروعا وتأمل في تلقي العديد من الطلبات لمشاريع جديدة. لمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة موقع السفارة التالي (https://www.eg.emb-japan.go.jp/itprtop_en/11_000001_00437.html)

أخبار شبيهة

التعليقات