الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مصر للطيران للصيانة تجتاز تفتيش إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي FAA

مصر للطيران للصيانة تجتاز تفتيش إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي FAA

مصر للطيران للصيانة تجتاز تفتيش إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي FAA
مصر للطيران
بواسطة أحمد إبراهيم

اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بنجاح تفتيش إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي "FAA" الذي أجراه فريق من مفتشي الإدارة خلال شهر أغسطس الحالى واستغرق خمسة أيام أجرى خلالها المفتشون جولات تفقدية بمواقع الشركة المختلفة بالقاهرة وكذلك محطة الصيانة بمطار شرم الشيخ حيث تم اعتمادها كأول محطة داخلية من الطيران الفيدرالي الأمريكي.

وقد وجه الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، رسالة شكر وتقدير لجهود العاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لحفاظهم على المستوى الفني الجدير بثقة الجهات والهيئات المحلية والدولية والعملاء، مؤكداً الريادة التي تتمتع بها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بين نظرائها ودورها المحوري في منظومة الشركات التابعة لمصر للطيران وإسهامها في انتظام تشغيل الرحلات وكسب ثقة العملاء.

ومن جانبه، أعرب المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن سعادته بتجديد الاعتماد الأمريكي للعام الثاني عشر على التوالي دون وجود ملاحظات أثناء التفتيش حيث أثنى على القدرات والإمكانيات الفنية للعاملين بالشركة والتي تؤهلها للمكانة التي تستحقها بين شركات صيانة وعمرة الطائرات.

وأضاف زكريا أن الاعتمادات الفنية من سلطات الطيران المحلية والدولية تمثل ركيزة العمل للشركة وإحدى نقاط القوة التي تتمتع بها كما تضمن القدرات الفنية المتميزة للعاملين والبنية التحتية للشركة الحفاظ على هذه الاعتمادات ومكتسباتها.

واشار إلى أن فريق التفتيش أجرى جولاته التفتيشية بأنظمة الجودة وهناجر صيانة الطائرات وورش العمرات وأجزاء الطائرات والصيانة اليومية ومخازن العدد والمواد، وذلك لمتابعة أداء العاملين في تنفيذ كافة الإجراءات واستيعابهم للتشريعات المنظمة لصيانة وعمرة الطائرات ومدى التزامهم بها مضيفاً أن التفتيش شمل أيضاً محطة شرم الشيخ لاعتمادها كأول محطة داخلية تعتمد من سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية ضمن خطة طموحة للشركة للتوسع في اعتماد محطات الصيانة اليومية بالمطارات الداخلية والخارجية أسوةً باعتمادها من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

ومن جانبهم، أكد مفتشو الطيران الفيدرالى الأمريكى على كفاءة العاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وأوضحوا أن نجاح الشركة في تجديد الاعتماد على مدار اثنى عشر عاماً على التوالي وإضافة محطة شرم الشيخ لنطاق الاعتماد يجعل إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية حريصة في المقام الأول على الحفاظ على مكتسبات الشركة وتطوير أنظمة العمل بها. وأضاف المفتشون أن العاملين بمصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية دائماً ما يتركون انطباعاً متميزاً لديهم لدرجة تجعل التفتيشات على بعض الشركات الأخرى محل مقارنة بمصر للطيران للصيانة التي يتمتع العاملون فيها بالكفاءة والدراية الكاملة بأنظمة العمل.

أخبار شبيهة

التعليقات