الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بقيمة 750 مليون جنيه.. «هيرمس» تتم خدماتها الاستشارية للتمويل لصالح مول العرب

بقيمة 750 مليون جنيه.. «هيرمس» تتم خدماتها الاستشارية للتمويل لصالح مول العرب

بقيمة 750 مليون جنيه.. «هيرمس» تتم خدماتها الاستشارية للتمويل لصالح مول العرب
هيرمس
بواسطة أحمد إبراهيم

تلقت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إفصاحا من المجموعة المالية هيرميس يفيد بتقديم الخدمات الاستشارية لتمويل بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه على شريحتين في عملية بيع وإعادة تأجير لصالح شركة «مراكز» للتطوير العقار.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي ومرتب الصفقة الأوحد، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، بدور شريك التأجير بينما قام بدور البنك المقرض aiBANK، الذي استحوذت المجموعة المالية هيرميس القابضة مؤخرًا على حصة الأغلبية به.

وتأتي هذه الصفقة كشريحة أخيرة من ضمن برنامج تمويل تم ترتيبه سابقًا من قبل قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس بقيمة إجمالية 2.25 مليار جنيه لصالح مول العرب، أحد المشروعات الكبرى التابعة لمجموعة «مراكز» ويقع في على مساحة 620 ألف متر مربع.

ويضم المول مجموعة واسعة من أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية بالإضافة إلى منطقة مخصصة للوحدات السكنية.

جدير بالذكر أن مشاركة aiBANK بجانب قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب والمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية تمثل خطوة مهمة في إطار إستراتيجية الشركة لتحقيق التعاون والتضافر لتعظيم القيمة المشتركة المقدمة إلى العملاء من قبل القطاعات المختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تأتي ضمن سلسلة من الخدمات الاستشارية التي قدمتها المجموعة المالية هيرميس لشركة «مراكز» لتمويل مشروعاتها، وبالتالي يساهم نمو الأعمال في تعظيم القيمة للمساهمين، وقد أثبتت شركة «مراكز» ريادتها في قطاع التطوير العقاري والتجاري على مدار سنوات، مدعومة بقاعدة قوية من الإيرادات المحققة المتكررة، وهذه الصفقة هي دليل على قوة المركز المالي والمكانة الراسخة للمجموعة في السوق المصري.

أخبار شبيهة

التعليقات