الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير النقل يتفقد مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري

اخبار 2022-08-01 15:20 التعليقات

وزير النقل يتفقد مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري

وزير النقل يتفقد مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري
وزير النقل
بواسطة أحمد إبراهيم

تفقد وزير النقل الفريق كامل الوزير- ، مشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بهدف الاطلاع على معدلات التنفيذ.

قال وزير النقل فى بيان ، أنه تابع تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والذى تم الانتهاء من اعمال التطوير والتوسعة بها من المريوطية/المنيب/الأوتوستراد/القاهرة الجديدة /السلام /مسطرد /اسكندرية الزراعي ، وكذلك المسافة من تقاطع المنصورية/طريق الفيوم/تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.

وأضاف أن اعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع تشمل المسافة من تقاطع الدائري مع الاسكندرية الزراعي وحتى تقاطع الدائري عند منزل الصحراوي و قطاعات الاسكندرية الصحراوي /وصلة الواحات والمريوطية /المنصورية باجمالي طول 34 كم.

وذكر أن المرحلة الثانية تشمل محاور المريوطية والجزائر والمرج وانشاء مطلع ومنزل تقاطع الدائري مع اسماعيلية الزراعي.

ولفت إلى أنه تم متابعة التقدم في معدلات تنفيذ الطريق الخدمي ( السطحي ) والذي يبلغ عرضه 10 متر حول الطريق الدائري من الخارج والداخل .

ووجه الوزير باستمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لازالة كافة التحديات الخاصة بهذا الطريق وكذلك متابعة التقدم في اعمال انارة الطريق وحيث يتم تركيب اعمده الهاي ماست واعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS

تابع معدلات تنفيذ محطات الاتوبيس الترددى على الدائرى الذى تصل إلى 48 محطة ، حيث تم البدأ فى تنفيذ 33 محطة منهم ، مشيرا إلى أنه تابع مواقع شحن الاتوبيسات الكهربائية .

وأكد الوزير على هامش الجولة ان مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري هو ملحمة بكل المقاييس يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة ، مشيراً إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء منه .

أخبار شبيهة

التعليقات