الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الطيران يبحث مع وزير النقل العراقي تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الطيران يبحث مع وزير النقل العراقي تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الطيران يبحث مع وزير النقل العراقي تعزيز التعاون بين البلدين
وزير الطيران
بواسطة أحمد إبراهيم

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أن وزارة الطيران المدني تولي اهتماماً كبيراً لدعم وتعزيز التعاون مع الأشقاء في العراق، في ضوء العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الطيار محمد منار - بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء 26 يوليو - وزير النقل العراقي ناصر حسين الشبلي على رأس وفد رفيع المستوى، حيث بحث الوزيران آفاق التعاون وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف أنشطة النقل الجوي، بحضور نائب وزير الطيران المدني الطيار منتصر مناع، وسفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير أحمد نايف الدليمي، ولفيف من قيادات الطيران من الجانبين.

وأوضحت وزارة الطيران في بيان، أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات التي تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين، وفي مقدمتها سبل تنشيط الحركة الجوية وشحن البضائع والتعاون في مجال التدريب ونقل الخبرات، إلى جانب صيانة وعمرة الطائرات بالتعاون بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية.

وأشار الطيار محمد منار - خلال اللقاء - إلى أن الوزارة ممثلة في كافة الشركات والهيئات التابعة لها، لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والتعاون وتوفير كافة الخدمات والإمكانات ونقل الخبرات للأشقاء العراقيين في مختلف أنشطة الطيران المدني، بما يسهم في إقامة شراكة قوية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما في مجال النقل الجوي.

من جانبه، أعرب وزير النقل العراقي عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مشيدا بالدور الريادي والطفرة التنموية التي تشهدها جمهورية مصر العربية على كافة الأصعدة وبخاصة قطاع الطيران المدني الذى يشهد تطويرا كبيرا في منظومة النقل الجوي، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأكد الوزير تقديره للتعاون والدعم الذي تقدمه وزارة الطيران المدني لقطاع النقل الجوي العراقي مبدياً تطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين.

أخبار شبيهة

التعليقات