الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

نيفين القباج تشارك في الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد الأخضر

اخبار 2022-06-22 15:16 التعليقات

نيفين القباج تشارك في الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد الأخضر

نيفين القباج  تشارك في الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد الأخضر
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
بواسطة أحمد إبراهيم

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في فعاليات منتدي الاقتصاد الأخضر في دورته الأولي تحت عنوان "الطريق إلي قمة المناخ 27 وتحقيق التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.

حضر المنتدي الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، والدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب، ونيفان مرتجي كبير مسئولي الاستثمار بمؤسسة التمويل الدولية وباسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين ولفيف من الخبراء والمتخصصين.

وأبدت وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بالمشاركة في فعاليات المنتدي، خاصة أنه يتعلق بموضوعات وقضايا مهمة تتعلق بالبيئة والصحة والأمن الغذائي والتنمية المستدامة وهذه الموضوعات والقضايا أكثر ما تمس الفئات الأفقر، خاصة إذا كانت البيئة جزء لا يتجزأ بين المجالين الاقليمي والدولي، ومن ثم فالنفايات البيئية يمكن أن تنقل بين الأفقر الذي يتحمل الانحدار أو التدهور أو التغير المناخي.

وأوضحت القباج أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة" وحقوق الإنسان، ومن ثم فمن حق الإنسان أن يتنفس هواء نظيفًا ويتناول مياه نظيفة وهو ما تعمل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" علي تحقيقه.

وأشارت إلي أن مصر وقعت علي اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، ومن ثم فنحن لا نتحدث عن قضايا تغير المناخ من منظور داخلي ولكن من منظور إقليمي ودولي نتيجة لموقع مصر، كما أن هناك دور كبير للمجتمع المدني في قضية تغير المناخ خاصة أنه يعد الأقرب للمجتمعات المحلية، كما أن الوزارة لديها قاعدة بيانات خاصة بالمجتمع المدني يمكن من خلالها رصد الجمعيات التي تعمل في قضايا معينة وتوزيعها علي مستوي الجمهورية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أننا بدأنا الربط بين المجتمع المدني والقطاع الخاص في سبل الحفاظ علي البيئة، خاصة أن البيئة ترتبط بالعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للموارد ورفع الوعي بالتنمية المستدامة.

ولفتت إلى أن الاقتصاد الأخضر يمس عدة محاور ويؤدي إلي تعزيز البيئة النظيفة وزيادة جودة المنتجات الزراعية والانصاف الاجتماعي والحرص علي الحد من المخاطر البيئية التي لها تأثير سلبي علي الغلاف الجوي، وكذلك تنامي الطلب في الأسواق علي السلع الخضراء والابتكارات التكنولوجية وخفض التلوث وانخفاض الكربون والانبعاثات وموضوعات وقضايا عديدة تمس محاور عمل المجتمع المدني منها المباني الخضراء والطاقة المتجددة وتدوير المخلفات الصلبة.

أخبار شبيهة

التعليقات