الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بعد توجيهات الرئيس.. مصطفى الجلاد يشيد بإطلاق الرئيس برنامج تمويل عقاري

عقارات 2021-03-14 21:42 التعليقات

بعد توجيهات الرئيس.. مصطفى الجلاد يشيد بإطلاق الرئيس برنامج تمويل عقاري

بعد توجيهات الرئيس.. مصطفى الجلاد يشيد بإطلاق الرئيس برنامج تمويل عقاري
الجلاد
كتب أحمد مصطفى

أشاد المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة "سيجنتشر هومز" للإستثمار العقاري والصناعي وعضو غرفه التطوير العقارى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق برنامج تمويل عقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل، لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية.


وأكد الجلاد أن إطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري يصب في صالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية.

وأضاف أن القرار يعكس دوره المهم والمحوري في عملية التنمية الشاملة التي يقودها الرئيس السيسي، مشيراً إلى أن المطورين العقاريين استفادوا من مبادرات البنك المركزى على مدار السنوات السابقة

وإجتمع الرئيس السيسي اليوم الأحد، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة".

ووجه الرئيس خلال الاجتماع البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% .


وعلق "الجلاد" قائلا " القرار "صائب" ويصب فى مصلحة المواطن ويعكس اهتمام الرئيس السيسى ومدى اهتمامه بمحدودى ومتوسط الدخل، مركدا أن اهتمام البنك المركزي بالقطاع العقارى

ولفت عضو غرفه التطوير العقارى إلى أن القرار سوف يساهم في تعافي القطاع العقاري ويساعده في عبور أزمة كورونا حيث أنه سوف يشجع على تنفيذ المزيد من المشروعات لتلبية احتياجات العملاء الذين سوف يقبلون على شراء الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري.

وأشار إلى أن الرئيس وجه مرتين بمنح تيسيرات للمواطنين بفائدة قليلة؛ الأولى كانت في ملف تخريد السيارات، والثاني في التمويل العقاري.

أخبار شبيهة

التعليقات