الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

《إس إيه بي》العالمية تعين مديراً تنفيذياً لها بالبحرين

《إس إيه بي》العالمية تعين مديراً تنفيذياً لها بالبحرين

《إس إيه بي》العالمية تعين مديراً تنفيذياً لها بالبحرين
ثاقب أحمد
كتب وائل عبد العزيز

عينت "إس إيه بي" ثاقب أحمد كمدير تنفيذي لعملياتها في البحرين. ويتمتع ثاقب بخبرة تزيد على 25 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمنطقة، وسيركز على دعم التحول الرقمي وقدرات الذكاء الاصطناعي في المناطق الجغرافية التي سيشرف عليها.

وقال أحمد الفيفي، النائب الأول للرئيس لدى "إس إيه بي" في منطقة شمال الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعد البحرين من الأسواق المهمة بالنسبة لشركة "إس إيه بي" لا سيما في مجال التحول الرقمي والحلول السحابية إذ تعود استفادة المملكة من الإمكانيات الكبيرة التي توفرها حلول الذكاء الاصطناعي لقطاع الأعمال. وأنا واثق من أن خبرات ثاقب الواسعة والعميقة بالمنطقة وإلمامه بمجال تكنولوجيا المعلومات ومهاراته القيادية ستجعل منه الشخص الأمثل لقيادة مسيرة اعتماد القطاعين العام والخاص للتقنيات الجديدة بما يحقق أفضل النتائج وبأسرع وقت ممكن".

وشغل ثاقب أحمد قبل تسلمه مهامه الجديدة منصب المدير التنفيذي "إس إيه بي" في باكستان منذ عام 2017، حيث قام خلال تلك الفترة بتوسيع حضور الشركة في باكستان وحقق نتائج تتخطى أهداف النمو المرسومة، كما نجح في توظيف المزيد من المهارات الوطنية بهدف تمكين التحول الرقمي لعملائنا من القطاعين العام والخاص. وقبيل انضمامه إلى "إس إيه بي"، شغل ثاقب مناصب رفيعة في باكستان ومنطقة الشرق الأوسط في عدد من شركات التكنولوجيا الكبيرة ومن ضمنها "سيمنز" و"نوكيا" و"كومبتل" و"أوراكل".

وفي تعليقه على المنصب الجديد، قال ثاقب أحمد: "أتطلع قدماً إلى توسيع نطاق عملي وتعزيز تواجد "إس إيه بي" في البحرين، ومساعدة العملاء في خضم مشاريعهم في التحول الرقمي. وسيكون تركيزي منصباً على توسيع منظومة شركائنا والمساعدة في تزويد الشباب بالمهارات التي يحتاجونها في عالم الاقتصاد الرقمي. هذا المنصب يتيح لي المشاركة مباشرة في ترسيخ مكانة البحرين في صدارة التطورات التقنية بالإضافة إلى دعم أهداف "إس إيه بي" في تحسين طريقة عمل الشركات وحياة الأفراد".

ويحمل أحمد شهادة ماجستير في إدارة الأعمال وشهادة بكالوريوس في الهندسة والاتصالات والإلكترونيات من جامعة الهندسة والتكنولوجيا في لاهور، وكان قد حصل على جائزة "عزة سبقات" (Aizza-e-Sabqat) الرئاسية للتميز الأكاديمي والمقدمة من رئيس باكستان، كما أتم ثاقب برنامج LEAP للإدارة وإدارة الأعمال من معهد "إنسياد"، فرنسا.

أخبار شبيهة

التعليقات