الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 10 مليارات لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

اخبار 2024-03-21 13:43 التعليقات

الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 10 مليارات لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 10 مليارات لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن
الرئيس السيسي
كتب عادل السيد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية يوم المرأة المصرية،بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن.

قال الرئيس السيسي لوزيرة التضامن خلال إلقاء كلمتها في احتفالية يوم المرأة المصرية، تعليقا على الأموال المخصصة لصندوق دعم الأسرة المصرية وصندوق دعم كبار السن: «مش تسيبي مكانك إلا لما تاخدى حقك، ولو نزلتى الدكتور مصطفى مدبولى مش هيدفع خلاص، الدكتور مصطفى قدام الناس مش هيقدر يقول لا».

وتحدث الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء: "الدكتور مصطفي مشرف، هناخد كام؟، هو الدكتور معيط موجود؟، ليرد عليه رئيس الوزراء قائلا: "5 مليارات لصندوق تنمية الأسرة"، ليرد عليه الرئيس السيسي: "طب وصندوق كبار السن».

وأضاف الرئيس السيسي: " قولنا أن كل اللى هنقدر نجيبه للصناديق دي هنبقي حريصين الحفاظ على الأصول.. بنزود الأًصول وهيدخل عائد مع باقي البنود.. انا كنت عاوز اخد أكثر من كده.. ربنا كرمنا.. ونخصص 5 مليارات لكل صندوق".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته قد شاهد فيلماً تسجيلياً عن الأم المثالية و المرأة المصرية، في بداية احتفالية يوم المرأة المصرية.

ووجهت الدكتورة هالة السعيدة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: «اشكر حضرتك، ومش بشكرك على التمكين السياسى والاقتصادي، أشكر حضرتك بصفتي أم واستاذة جامعية وعشت وسط الشباب، بشكر على الخطاب الرئاسي، الاحترام الشديد وتقديرك لدور المرأة ومكانتها ودورها في البيت والعمل، وتقدير الكفاءة».


وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، خلال إحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024، بحضور الرئيس السيسي وقرينته، إن البرامج الناجحة التي تم تنفيذها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب من خلال مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة، إضافة إلى البرامج التدريبية المختلفة التي يقدمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.


وأضافت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن أثمرت تلك الشراكات عن تنفيذ العديد من برامج التدريب استفاد منها ما يقرب من 60 ألف سيدة داخل مصر، إضافة إلي القيادات النسائية بالخارج، موضحة أن الدولة امتدت لبناء القدرات الرقمية، حيث بلغ عدد المستفيدات من برامج دعم الإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة نحو 33 ألف موظفة.

واستكملت وزيرة التخطيط، أنه أدي تفعيل مشاركة المرأة فى التطوير المؤسسي إلى إرتفاع نسبة الإناث إلى إجمالي عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة نحو 51% ، منهم 26% على درجات قيادية.


أخبار شبيهة

التعليقات