الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

اتفاقا مع قانون المرور.. إجراءات جديدة لحماية ركاب «أوبر وكريم» بمراقبة الرحلة.. اعرف التفاصيل

اخبار 2024-03-21 12:32 التعليقات

اتفاقا مع قانون المرور.. إجراءات جديدة لحماية ركاب «أوبر وكريم» بمراقبة الرحلة.. اعرف التفاصيل

 اتفاقا مع قانون المرور..  إجراءات جديدة لحماية ركاب «أوبر وكريم» بمراقبة الرحلة.. اعرف التفاصيل
أوبر وكريم
كتب عادل السيد

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن شركات النقل الذكي العاملة فى مصر وفى مقدمتها «أوبر وكريم» أبلغته رسميا بتعديل النظام الخاص بالركوب بما يضمن للراكب الاستغاثة خلال الرحلة بهدف تحقيق أعلى درجات الأمان في الرحلة ، وسيتم إخطار المتعاملين مع هذه الشركات بالإجراءات الجديدة.

يأتي ذلك على خلفية الحادث الأليم الذي راحت ضحيته حبيبة الشماع فتاة الشروق مؤخرا.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الشركتين العاملتين فى مجال النقل الذكي يبحثان حاليا التوصية البرلمانية بشأن ضرورة وضع مسافات آمنة بين الراكب والسائق ، مع التأكد من سلامة السيارة الأوبر واتفاقها مع قانون المرور.

وأضاف بدوي، أن الشركات العاملة في مجال النقل الذكي أخذت بالتوصيات التى صدرت عن اللجنة البرلمانية، ومن أبرزها إضافة زر الاستغاثة أو طلب المساعدة داخل الأبلكيشن SOS ، لضمان التدخل السريع على أن يتم تفعيله علي النظام الخاص بمنظومة النقل الذكي ، فضلا عن إضافة برنامج لمراقبة الرحلة بأكملها.

وتابع النائب أحمد بدوي، أن واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع دقت ناقوس الخطر وكشفت عن كثير من الأخطاء تمت فى رحلات النقل الذكى، متابعا أن «حبيبة شابة توفاها الله بعد إلقائها بنفسها من السيارة أثناء سيرها ، وما زالت التحقيقات مستمرة فى الحادث ،لكن هذا لاينسينا ضرورة تقديم السائق لصحيفة الحالة الجنائية دوريا للتأكد من هويته».

أخبار شبيهة

التعليقات