الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«الرئاسة الفلسطينية»: حديث نتنياهو عن ممر آمن في رفح خداع للعالم

اخبار 2024-02-12 12:00 التعليقات

«الرئاسة الفلسطينية»: حديث نتنياهو عن ممر آمن في رفح خداع للعالم

«الرئاسة الفلسطينية»: حديث نتنياهو عن ممر آمن في رفح خداع للعالم
صورة أرشيفية
كتب فريق التحرير

طالبت الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بالتحرك بشكل عاجل لمنع الاحتلال من التقدم برا نحو رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وفقا لنبأ أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، مؤكدا أن حديث رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ممر آمن للمواطنين في رفح الفلسطينية خداع للعالم لأنه لم يعد هناك مكان آمن في غزة.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن مجزرة الاحتلال في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة دليل على صحة التحذيرات من المخاطر الكارثية لاجتياحها، وفقا لنبأ أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين 12 فبراير.


وواصلت، "ندين المجازر الجماعية التي تواصل قوات الاحتلال ارتكابها ضد المدنيين الفلسطينيين والنازحين لاسيما في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة".

وقال محمد اشتيه، رئيس الوزراء الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس فقط الذي يعبث ويدمر ويقتل هنا في الضفة الغريبة بل أيضا المستوطنون بحماية جيش الاحتلال، وهذا الآمر أصبح واضحا للجميع.

وأضاف «اشتيه»، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن المستوطنين صاروا اليد العليا في كل الأعمال الاستعمارية فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية وجميعهم مسلحون ويخدمون في الجيش.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني، أنه لا يوجد فرق بين الجندي والمستوطن، فهو بالليل جندي، بينما بالنهار يكون مستوطن، مشيرا إلى أن المستوطنين يمارسون كل أشكال الإرهاب، ومن ينادي بحل الدولتين يجبع عليه محاربة الاستيطان بكل مدخلاته ومخرجاته وأدواته ومموليه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

أخبار شبيهة

التعليقات