الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بعد حوادث تحطم مميتة.. عودة طائرات بوينج طراز MAX737 للعمل في الصين

بعد حوادث تحطم مميتة.. عودة طائرات بوينج طراز MAX737 للعمل في الصين

بعد حوادث تحطم مميتة.. عودة طائرات بوينج طراز MAX737 للعمل في الصين
بوينج ماكس 737
كتب وائل عبد العزيز

أعلنت شركة Boeing الأميركية لصناعة الطائرات يوم الجمعة، الموافق 29 ديسمبر، عن عودة جميع طائراتها من طراز MAX737 التي تشغلها شركات طيران صينية إلى الخدمة في نهاية عام 2023، بعد مرور حوالي عام من توقفها عن الطيران في جميع أنحاء العالم في عام 2019.

وكان قد تم توقيف الطراز الأكثر مبيعًا لشركة Boeing بعد حوادث تحطم مميتة في إندونيسيا وإثيوبيا.

وعادت طائرات MAX إلى الخدمة حول العالم في وقت مبكر من عام 2020 بعد إجراء تعديلات على التصميم وتدريب الطيارين، ولكن الخطوط الجوية الصينية لم تستأنف تشغيلها إلا في يناير (كانون الثاني) عام 2023.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة China Boeing، ليو تشينغ، استأنفت جميع طائرات MAX737 التي تشغلها شركات طيران مدنية صينية عملياتها، مشيرًا إلى أن عددها يبلغ حوالي 100 طائرة.

وتأتي عودة طائرات MAX إلى الخدمة الكاملة في الصين بعد أن قامت Boeing بإجراء رحلات تجريبية لعدد من الطائرات المباعة لعملاء صينيين، مما يشير إلى إمكانية استئناف شحنات طائرات MAX إلى الصين بعد توقفها منذ عام 2019.

ومن المتوقع أن تكون عودة الشحنات إلى الصين تطورًا إيجابيًا في علاقة Boeing مع بكين، بعد تأثر الشركة بأزمة طائرات MAX والتوتر السياسي بين الولايات المتحدة والصين.

وسيترتب على ذلك أيضًا مكاسب مالية لشركة Boeing، حيث ستتمكن من تحقيق إيرادات من تسليم العديد من طائرات MAX إلى الصين والتي تم تخزينها في مستودعاتها.

أخبار شبيهة

التعليقات