الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

كيا سبورتاج 2024.. متعة القيادة بمفهوم جديد| صور

كيا سبورتاج 2024.. متعة القيادة بمفهوم جديد| صور

كيا سبورتاج 2024.. متعة القيادة بمفهوم جديد| صور
كيا سبورتاج 2024
كتب وائل عبد العزيز

مع مرور عام 2023 بمنتصفه، بدأت المزيد والمزيد من سيارات طراز 2024 في الخروج من مراحل التخطيط إلى الإنتاج، وبالنسبة لسيارة كيا سبورتاج 2024، تدخل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عامها الثاني من الإنتاج بهيكل جديد بعد تغيير منصتها بالكامل لعام 2023.
وقد أدى هذا التغيير إلى تحسين بعض الميزات بشكل كبير وأعطانا الإحباط في ميزات أخرى. بشكل عام، كان الهدف بالتأكيد هو أخذ جزء من حصة السوق من تويوتا RAV4. دعونا نلقي نظرة على أسعار سيارة الكروس أوفر ذات الأغلبية المحملة ونرى ما إذا كان فقدان خيار الدفع بجميع العجلات (AWD) واحدًا في مصلحة سبورتاج.

وقد شملت أحدث الميزات القياسية لجميع طرازات كيا سبورتاج 2024، تضمين المصابيح الأمامية لجهاز العرض LED ووسائد هوائية مثبتة في الصف الثاني لتحسين السلامة العامة. لسوء الحظ، فإن الحقن المباشر للبنزين سعة 2.5 لتر (GDI) I-4 يعود أيضًا إلى سيارات سبورتاج التي تعمل بالغاز فقط، مما ينتج عنه نفس القوة البالغة 187 حصانًا و178 رطلًا قدمًا من عزم الدوران، كما أنها لا تزال مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، والذي تم تصميمه لدفع سيارة سبورتاج X-Pro 2023 إلى 60 في وقت بطيء قدره 9.3 ثانية. ومع ذلك، فإن X-Pro تتميز بإطارات صالحة لجميع التضاريس لا تحتوي عليها الطرازات الأخرى، وقد تمكنت من الوصول إلى نهائيات سيارة الدفع الرباعي لعام 2023. ومع ذلك، لا يزال ذلك الوقت مخيبا للآمال، ولا نتوقع أن يتغير ذلك.

هذا وتم الإعلان عن خيارات وأسعار Sportage الهجينة والهجينة بعد ذلك بقليل. تأتي الطرازات الهجينة مزودة بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 177 حصانًا و195 رطلًا قدمًا من عزم الدوران مقترنًا بوحدة محرك كهربائي بقدرة 44 كيلووات تولد إجمالي خرج طاقة نظام السيارة مجتمعة يبلغ 227 حصانًا و258 رطلًا قدمًا من عزم الدوران ، مع إرسال القوة إلى العجلات من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.
ويستخدم الإعداد الهجين الإضافي نفس المحرك 1.6 ولكنه يعززه إلى إجمالي إنتاج يبلغ 261 حصانًا وعزم دوران يبلغ 258 رطلًا قدمًا، مع نطاق قيادة كهربائي بالكامل يقدر بـ 34 ميلًا عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل.

أخبار شبيهة

التعليقات