الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الدفاع: خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسى لرعايته معرض «إيديكس 2023»

اخبار 2023-12-04 11:37 التعليقات

وزير الدفاع: خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسى لرعايته معرض «إيديكس 2023»

وزير الدفاع: خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسى لرعايته معرض «إيديكس 2023»
وزير الدفاع
كتب فريق التحرير

تقدم الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بخالص الشكر والتقدير والامتنان للرئيس السيسي على رعايته لمعرض «إيديكس 2023»، مشيرا إلى أن المعرض مبعث فخر واعتزاز ورسالة هامة يجب أن نتوقف أمامها طويلا بالفحص.

وأوضح أن معرض إيديكس 2023 يقام فى توقيت دقيق يتزامن مع ما يشهده العالم من صراعات وحروب تعصف بالأمن والاستقرار الإقليمى والدولى، مؤكدا أن مصر كانت وما زالت نقطة التلاقى لكافة شعوب الإنسانية المحبة للخير والسلام، من أجل توحيد الجهود واحتواء وتيرة الصراعات لإرساء السلام وصياغة حاضر مشترك ننعم فيه بالعيش الآمن المبنى على المحبة وتحقيق المصالح المشتركة.

أضاف وزير الدفاع خلال افتتاح معرض "إيدي، أن المعرض بمثابة منصة عالمية لإتاحة الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة فى العديد من مجالات التصنيع العسكرى، وذلك من خلال عرض المبتكرات وتبادل الخبرات لتنمية روابط العلاقات بين الدول فى مجال لصناعات الدفاعية والعسكرية لتعزيز القدرات على حماية ركائز أمننا القومى المشترك وتعميق أطر الشراكة والتعاون فى كافة المجالات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة، واضعين فى الاعتبار قيام الشركات المنتجة بعرض الأسلحة والمعدات بهدف أن تحصل عليها حكومات الدول الشقيقة والصديقة لتدعيم قدرات قواته المسلحة لردع كل من تسول له نفسها المساس بأمن وسلامة تلك الدول، مع ضمان عدم امتلاكها بوساطة عناصر غير مصدق عليها من الحكومات حفاظا على الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه لا وجود للتنمية الا بتوافر الأمن والاستقرار.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات افتتاح معرض «إيديكس 2023»، تدشين الفرقاطة Meko-A200 التي تم تصنيعها في ترسانة الإسكندرية بأيادي مصرية.

وقام الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية، بإهداء «درع الفرقاطة المصرية الجديدة»، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة تدشين الفرقاطة المصريةMeko-A200


وانطلقت صباح اليوم فعاليات افتتاح معرض «إيديكس 2023» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقام الفعاليات داخل مركز المنارة الدولي للمؤتمرات الدولية.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع بداية الافتتاح فيلمًا تسجيليًا بعنوان «الإرادة والتحدي» من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية.

يذكر أن معرض «إيديكس» تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً.

ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية) ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، فضلا عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

أخبار شبيهة

التعليقات