الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تويوتا تاكوما 2024.. وحش الطرق الوعرة القادم

تويوتا تاكوما 2024.. وحش الطرق الوعرة القادم

تويوتا تاكوما 2024.. وحش الطرق الوعرة القادم
تويوتا تاكوما
كتب وائل عبد العزيز

لطالما كانت شاحنات تويوتا في موطنها خارج الرصيف، وتتنافس بامتياز في مختلف سباقات باجا في شكل معدل بشكل كبير، وبالنسبة للجيل الرابع من تاكوما، تعمل تويوتا على تعزيز مصداقية الشاحنة ذات العجلات الأربع أثناء خروجها من أرضية المصنع، مضيفة الكثير من المعدات والإلكترونيات الجديدة التي تعد بتسهيل السير على الطرق الوعرة أو الهبوط في N400 أكثر من أي وقت مضى.

وتويوتا تاكوما، نسخة مختلفة للطرق الوعرة تناسب جميع الأغراض والأغراض - بدءًا من TRD PreRunner ذات الدفع الخلفي ذات الأوراق الورقية إلى TRD Off-Road إلى TRD Pro التي تعمل في الصحراء وTrailhunter التي تزحف على الصخور. فيما يلي نظرة شاملة على مجموعة أدوات Tacoma الجديدة للطرق الوعرة.

تعترف تويوتا بأن بعضًا من مفاصل الهيكل العام للجيل الثالث من تاكوما قد تم تحقيقها من خلال السماح للنصف الخلفي للقناة المفتوحة من الإطار نفسه بالالتواء. يحصل الطراز N400 على إطار محاصر بالكامل أكثر صلابة، معززًا بفراغات ملحومة خصيصًا تزيد من الصلابة عند الحاجة. إن التحول ببساطة من النوابض الورقية إلى المحور الخلفي ذو النوابض ذات الخمس وصلات يحقق المزيد من مفصل الهيكل (وأفضل جودة)، على الرغم من أن مستويات القطع المتوسطة والعليا فقط هي التي تحصل على هذه الترقية.

وآلية الفصل جديدة، حيث يتم استبدال طوق منزلق محزوز بنظام من "الأسنان" المشطوفة الغائرة. يتسبب الطوق الدوار في أن تتشابك هذه الأسنان مع "أسنان" مماثلة دون ربطها على الإطلاق. يتم قفل هذا الإعداد أيضًا بشكل أكثر أمانًا، دون أي انحدار.

تحظى وحدات Fox Shocks الكبيرة الفاخرة لسباق الصحراء على TRD Pro ووحدات Old Man Emu الغريبة (لكن المُحسّنة بشكل أفضل للزحف على الصخور) في طراز Trailhunter الجديد بكل الاهتمام، لكن التسعير سيحتفظ بهذه النماذج للأكثر فقط عجلات مخصصة (وذات كعب جيد). (لاحظ أن وحدات Fox توفر الآن تعديلًا ثلاثي المواضع على جسم الصدمات، ويتم تعزيزها بمجموعة من مصدات الارتداد الهيدروليكية من Fox الموجودة داخل قمم النوابض اللولبية). سيختبر العديد من العملاء سيارات Bilsteins التي تأتي بشكل قياسي في طراز TRD Off Road.

اختيار التضاريس المتعددة

يوفر مفتاح تحديد التضاريس المتعددة الموجود عند موضع الساعة 9 إمكانية اختيار أوضاع الأوساخ والرمال والطين والثلج والصخور والأوضاع التلقائية عند تشغيل أوضاع 4H أو 4L. والأهم من ذلك، أن هذه الأوضاع تستخدم الآن مزيجًا منسقًا من مجموعة نقل الحركة وتدخلات التحكم في الكبح/الثبات لتحقيق قدرات الجر المطلوبة (كانت في السابق تتطلب فقط الكبح والثبات).

لا ينبغي عليك القيادة حيث لا يمكنك الرؤية، وتساعد تاكوما في هذا الصدد من خلال تقديم إضاءة LED قياسية تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 58 بالمائة مع توسيع نطاق مصابيح الهالوجين السابقة بنسبة 22 بالمائة في المسافة و73 بالمائة في العرض. تتضاعف مصابيح التشغيل النهارية البيضاء كإشارات انعطاف متتابعة ومصابيح ضباب واسعة الزاوية (قياسية في SR5 وما فوق) وتوسع عرض شعاع المجال القريب بنسبة 25 بالمائة. يعمل كل من TRD Pro وTrailhunter على تعزيز وحدات اللومن من خلال شريط ضوئي يقع أسفل شعار شبكة TOYOTA مباشرةً والذي يعمل على مضاعفة ناتج الضوء العالي تقريبًا. وبدلاً من مصابيح الضباب القياسية، تحصل هذه الطرازات على وحدات صلبة تزيد من مدى الوصول بنسبة 45 بالمائة والعرض بنسبة 30 بالمائة. وهي قابلة للتبديل بين الضوء الأبيض والأصفر (الذي يفترض أنه أفضل للضباب أو الغبار).

أخبار شبيهة

التعليقات