الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

نمو قوي في إيرادات مجموعة 《Ooredoo》 بنسبة 2% بأول ٩ أشهر من 2023

نمو قوي في إيرادات مجموعة 《Ooredoo》 بنسبة 2% بأول ٩ أشهر من 2023

نمو قوي في إيرادات مجموعة 《Ooredoo》 بنسبة 2% بأول ٩ أشهر من 2023
الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني
كتب وائل عبد العزيز

أعلنت Ooredoo (ش.م.ق.ع)، ورمز تداولها ORDS، عن نتائجها المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

وقد جاءت المؤشرات المالية للأشهر التسعة الأولى من عام 2023:

  • نمو الإيرادات بنسبة 2% لتصل إلى 17.2 مليار ر.ق
  • زيادة الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 4% لتصل إلى 7.4 مليار ر.ق مع تحسن هامش الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين ليصل إلى 43% بزيادة تبلغ نقطة مئوية واحدة
  • صافي الربح المعدل يصل إلى 2.5 مليار ر.ق بزيادة بنسبة 19%
  • بلغ الإنفاق الرأسمالي 1.6 مليار ر.ق مع كثافة إنفاق رأسمالي مستقرة
  • نمو قوي في التدفق النقدي الحر المعدل بنسبة 8% ليصل إلى 5.7 مليار ر.ق
  • توسعت قاعدة العملاء (متضمنة عملاء Indosat Ooredoo Hutchison (IOH)) بنسبة 1% لتصل إلى 156.1 مليون.
  • المجموعة تسير على طريق تحقيق أهدافها المالية لعام 2023.

وتعليقاً على النتائج، قال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة Ooredoo: "جسدت مجموعة Ooredoo في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 التزامها الراسخ بتوفير خدمات اتصالات قوية، وتجربة استثنائية للعملاء، وتحقيق أعلى قيمة للمساهمين. ولقد حققنا خلال الفترة نتائج مالية متميزة مع وصول الإيرادات إلى 17.2 مليار ر.ق، وتسجيل زيادة ملموسة في صافي الربح المعدل ليصل إلى 2.5 مليار ر.ق.

يسهم التحول الرقمي في نجاحنا ويزيد من مرونتنا الأمر الذي يمكننا من الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق، والاستعداد لتحقيق مزيد من النمو مستقبلاً. فمرونتنا وقدرتنا على التأقلم مع طبيعة التغير السريعة للأسواق تجعلنا نتمتع بموقف يمكننا من مواصلة النمو وتحقيق إيرادات قوية.

وسنواصل في الفترة المقبلة استطلاع الخيارات الاستراتيجية المتاحة التي ستتيح لنا توفير رأس المال وتحسين القيمة للمساهمين بما يعزز مكانتنا بصفتنا شركة رائدة في القطاع".

كما علق السيد عزيز العثمان فخرو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo على النتائج بقوله: "حافظت مجموعة Ooredoo على مسار النمو الإيجابي في الربع الثالث من عام 2023، الأمر الذي يظهر جلياً في النتائج التشغيلية والمالية القوية التي تم تحقيقها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. وسجلت الإيرادات نمواً بنسبة 2% لتصل إلى 17.2 مليار ر.ق. كما أظهرت رافعة تشغيلية قوية مع زيادة الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 4% لتصل إلى 7.4 مليار ر.ق، وتحسن هامش الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنقطة مئوية واحدة إلى 43% مدفوعاً بمعايير ضبط التكاليف المطبقة على امتداد عملياتنا. وكان النمو خلال الربع الثالث مدعوماً بالمساهمات الملموسة من كل من العراق والكويت والجزائر والمالديف. كما سجلت المجموعة معدل نمو مكون من خانتين لصافي الربح بلغ 19% ليصل إلى 2.5 مليار ر.ق.

ويعود النجاح المحقق في هذه النتائج إلى التفاني الكبير لموظفينا والتزامهم، الأمر الذي كان له دور حيوي في تحقيق هذه الإنجازات.

ونتطلع في الفترة المقبلة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية خلال سعينا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية التي ستبقينا على مسار تحقيق أهدافنا للعام المالي 2023. كما نواصل ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في قطاع الاتصالات تطمح إلى تقديم خدمات تنافسية إلى عملائنا وتوفير قيمة استثنائية للمساهمين".

أخبار شبيهة

التعليقات