الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«مدبولي»: 600 مليار جنيه حجم تكلفة تنفيذ مشروعات سيناء خلال 10 سنوات

اخبار 2023-10-31 12:20 التعليقات

«مدبولي»: 600 مليار جنيه حجم تكلفة تنفيذ مشروعات سيناء خلال 10 سنوات

«مدبولي»: 600 مليار جنيه حجم تكلفة تنفيذ مشروعات سيناء خلال 10 سنوات
رئيس الوزراء
كتب عادل السيد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن سيناء شهدت مشروعات في الـ10 سنوات الماضية بأكثر من 600 مليار جنيه، فيما حازت محافظة شمال سيناء على مشروعات بقيمة 290 مليار جنيه، وجرى تنفيذ أكثر من ألف مشروع في كل المجالات، ووصل حجم محطات تحلية المياه في شمال سيناء «منفذ وجاري تخطيطه» إلى نصف مليون متر مكعب يوميا.

وأوضح مدبولي، خلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، «وفق خطة التطوير الاستراتيجي التي ستنفذها الدولة المصرية في سيناء، وسوف تصبح محافظة شمال سيناء من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية في كل شيء وعلى أعلى مستوى وفق التخطيط والتنفيذ الذي سيتم على هذه الأرض».

وأضاف رئيس الوزراء، إن الدولة تستهدف مشروعات فى سيناء ومنها 8.7 مليار جنيه فى الخدمات التعليمية و 8.3 مليار جنيه مشروعات فى الخدمات الصحية، موضحا إنه من المستهدف حجم تنمية ومشروعات تقدر بـ 363 مليار جنيه فى المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات .

وتابع مدبولي، أن أهالي شمال سيناء كانوا يعانون من إرهاب غاشم وكان هناك خيار إما أن نحارب وننهى الإرهاب ولكن القرار الاستراتيجي الذي اتخذه الرئيس السيسي هو تنمية سيناء جنبًا إلى جنب مع محاربة الإرهاب، أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية اليوم من تنمية سيناء، موضحا إنه تم تنفيذ مشروعات بأكثر من 600 مليار جنيه.

وأوضح رئيس الحكومة، إنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مراحل التنمية فى شمال سيناء، متابعا" هذه البقعة الطاهرة على أرض مصر، دائما محاولة النيل من مصر كانت تأتى من هذا المكان".

وقال " لو سألت المصريين إيه أغلى بقعة على قلبك في مصر هيقولك شمال سيناء"، متابعا قائلا" أنا والدى رجل من أبناء القوات المسلحة ودائما بيحكيلي عن حكايات سيناء علشان كده كل ذرة رمل هنا مستعدين نبذل فيها مئات الأرواح ومحدش يقرب منها".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وصل مطار العريش، والتقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يرافقه رئيس اتحاد قبائل سيناء، مشايخ وعواقل شمال سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش.

أخبار شبيهة

التعليقات