الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسى: نسعى لاحتواء التصعيد في غزة وإدخال المساعدات للقطاع

اخبار 2023-10-25 12:09 التعليقات

الرئيس السيسى: نسعى لاحتواء التصعيد في غزة وإدخال المساعدات للقطاع

الرئيس السيسى: نسعى لاحتواء التصعيد في غزة وإدخال المساعدات للقطاع
الرئيس السيسي
كتب عادل السيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تواصل جهودها من أجل التهدئة في قطاع غزة، لافتا «نسعي جاهدين بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والشركاء علشان نعمل حاجتين.. احتواء التصعيد وأيضا مساندة المدنيين في قطاع غزة بالمساعدات اللى هما في أحوج الحاجة إليها».


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس: «بنتكلم من يوم 7 أكتوبر الماضي.. حوالي 14 – 15 يوم بدون مياه أو كهرباء أو وقود، بنذل جهود كبيرة علشان نخفف من أمكن عن أهالينا في قطاع غزة».

وأوضح عبدالفتاح السيسي، إن القوة الرشيدة هي أهم سمة للجيش المصري، إن نصر أكتوبر له معني كبير وقوى لأنه عبور من حالة يأس إلى أمل ومن حالة إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر.
وأضاف «وبالتالي في كل سنة بنتذكر الجهد والتضحية اللي قدمتها مصر والقوات المسلحة من أجل تحقيق إللى بقول عليه، وبعد 50 سنة مهم قوى نستخلص الدروس والعبر ونستمر في ذلك». متابعا «عاوز أقولكم النها رده الحديث عن الأمن القومي والحديث عليه وبيتردد كتير وده دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين مصالح مصر والأمن القومي».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر، متابعا: «احنا بنتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر علشان نحقق كل شيء أو ما أمكن من غير ما يكون في تجاوز في استخدام القوة أو القدرات».
وأضاف الرئيس السيسي، أن حماية الأمن القومي والحدود المصرية دور أصيل للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن مصر عبر تاريخها لم تتجاوز حدودها وكل هدفها الحفاظ على أرضها، مضيفاً أن مصر تسعي دائماً إلي حماية حدودها وتأمين أمنها القومي.

وكان الرئيس السيسي قدو وصل صباح اليوم محافظة السويس لمشاهدة اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس

أخبار شبيهة

التعليقات