الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسي لوزير المالية: عزز رقم دعم الأيتام في مصر

اخبار 2023-10-02 17:50 التعليقات

الرئيس السيسي لوزير المالية: عزز رقم دعم الأيتام في مصر

الرئيس السيسي لوزير المالية: عزز رقم دعم الأيتام في مصر
الرئيس السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن
كتب وائل عبد العزيز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط، بزيادة الدعم المقدم للأيتام قائلا:" يا دكتور معيط عزز رقم دعم الأيتام في مصر".

جاء ذلك خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة ضمن فعاليات اليوم الثالث والختامي لمؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف السيسي:" هنزود 1.750 مليار جنيه إضافية ليصبح الرقم 3.5 مليار جنيه لدعم الايتام "، مضيفا:" محدش بيحط حاجة من جيبه ده جيب مصر ".

وقال الرئيس السيسي: "كان في قواعد صارمة في رعاية الأطفال في أسر بديلة، أحيانا بنحط معايير تعطلنا، وناس بتقعد في المكاتب تكتب معايير ولما نطبقها في الواقع تخلى الفرص تتراجع بشكل كبير، في ناس طيبة كثيرة وطالما مستعدين نشيل شرط المؤهل العالى".

وتابع الرئيس السيسي،: هل في أسرة متوسطة التعليم أفضل أم في دار رعاية، لا يمكن أن الرعاية التي يتم تكثيفها في أسرة واحدة تتساوى مع دار رعاية وانا شفت ده في أمريكا، إذا لم نهتم بالطفل في الوقت الحالي وهو طفل غدا هيكون في شاب أو شابة وكنت بحكى الكلام ده كفكرة للشيخ محمد بن زايد، قولتله في نص في القرآن فليكرموا اليتيم، وكأنه مطلبا إلهيا للأمة والمجتمع أنهم يهتموا باليتيم وقولته إنى قولت للدكتورة نيفين الكلام ده من سنة وهى غطست ومقبتش تانى.

أخبار شبيهة

التعليقات