الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

ضبط مدرس اشترك مع شقيقيه في تجارة العملة بحجم تعاملات 3 مليون جنيه

حوادث 2020-10-11 15:21 التعليقات

ضبط مدرس اشترك مع شقيقيه في تجارة العملة بحجم تعاملات 3 مليون جنيه

ضبط مدرس اشترك مع شقيقيه في تجارة العملة بحجم تعاملات 3 مليون جنيه
صورة المتهم
كتب أحمد الخولي

تواصل إدارة العامة لمباحث العامة الأموال العامة تكثيف جهودها فى مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام 3 أشخاص (مدرس ، " شقيقيه" حاصل على دبلوم - حاصل على ليسانس – يعملان بالخارج بإحدى الدول العربية ، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة أبو تشت بقنا) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكى) من خلال الثانى والثالث وتحويلها لشقيقهما على حسابه بفرع أحد البنوك أو مع العائدين من الخارج ليقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة مالية ، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة .. بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول ، وبمواجهته أقر بنشاطه علي النحو المشار إليه بالاشتراك مع شقيقيه .. وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندى (200000دولار أمريكى).

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أخبار شبيهة

التعليقات