الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

مع تراجع الطلب.. شبح الركود يخيم على الاقتصاد الأميركي

مع تراجع الطلب.. شبح الركود يخيم على الاقتصاد الأميركي

 مع تراجع الطلب.. شبح الركود يخيم على الاقتصاد الأميركي
ركود الاقتصاد الأمريكي
كتب وائل عبد العزيز

أظهر مسح اليوم الأربعاء أن أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة اقتربت من الركود في أغسطس مع وصول النمو لأقل مستوى منذ فبراير في ظل تراجع الطلب على الأعمال الجديدة في قطاع الخدمات الضخم.

وقالت ستاندرد آند بورز غلوبال في مؤشرها الأولي المجمع لمديري المشتريات بالولايات المتحدة الذي يرصد قطاعي التصنيع والخدمات إن القراءة انخفضت إلى 50.4 في أغسطس من 52 في يوليو/تموز بما يشكل أكبر تراجع منذ نوفمبري 2022.

وبينما جاءت قراءة أغسطس معبرة عن وجود نمو للشهر السابع على التوالي فهي أعلى بشكل طفيف للغاية عن مستوى 50 الفاصل بين النمو والانكماش وذلك في ظل ضعف الطلب على السلع المصنعة وعلى الخدمات أيضا، وفق "رويترز".

وعلى مدى أشهر، خففت قوة سوق العمل وإنفاق المستهلكين القوي من وطأة مخاوف الركود وأدى العاملان إلى مراجعة بالرفع لتوقعات نمو الناتج الإجمالي المحلي لكن بيانات اليوم الأربعاء ترسم صورة أقل تفاؤلا بشأن الاقتصاد.

وسجل نمو نشاط قطاع الخدمات أبطأ وتيرة منذ فبراير إذ سجل قراءة 51 في أغسطس كما انخفض مؤشر مديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية أكثر وسجل 47 نقطة انخفاضا من 49 في يوليو ، لينكمش للشهر الرابع على التوالي.

وجاءت البيانات الصادرة اليوم الأربعاء أسوأ من المتوقع إذ تنبأ خبراء اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم أن يسجل مؤشر الخدمات 52.2 ومؤشر الصناعات التحويلية 49.3.

أخبار شبيهة

التعليقات