الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير التموين يفتتح سجل تجاري مطور بالمنطقة اللوجيستية في طنطا

اخبار 2023-08-20 11:36 التعليقات

وزير التموين يفتتح سجل تجاري مطور بالمنطقة اللوجيستية في طنطا

وزير التموين يفتتح سجل تجاري مطور بالمنطقة اللوجيستية في طنطا
وزير التموين يفتتح سجل تجاري مطور بالمنطقة اللوجيستية في طنطا
كتب

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، سجل تجاري جديد متطور في مدينة طنطا بالمنطقة اللوجيستية بقوة عدد 15 موظف بمتوسط 300 معاملة يومية.


وقال العميد وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه تم تطوير 16 مكتب سجل تجاري مطور تكنولوجيا خلال 2023، بالتعاون مع بنوك الإسكندرية والأهلي وال cib والقاهرة بالإضافة إلى الفروع المستقلة في المحافظات.


وأوضح أن عدد المعاملات بالسجل التجاري عام 2022 حوالي 3.2 مليون معاملة مقارنة ب 3.8 مليون معاملة خلال ،2023 لافتا إلى أن ذلك بفضل زيادة عدد مكاتب السجل التجاري إلى 108 مكتب على مستوى الجمهورية.


وأضاف أنه تم زيادة ساعات عمل المكاتب ويقدم مكتب السجل التجاري 30 خدمة على أن لا تزيد مدة المعاملة عن 10 دقائق بأي حال من الأحوال.

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تطوير وتحديث لمنظومة العمل بالسجل التجاري وأنها بدأت بالفعل تؤتي ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه في عام ١٩٣٤.

ويتم حاليا تطوير المكاتب وتحويلها إلى مكاتب نموذجية، كما أن أعمال التطوير للسجل مقسمة إلى مراحل منها ربط كافة مكاتب السجل وانشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.


كما أنه جار استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجاري يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم موحد يساهم في أحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجاري، وتم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم قومي للمنشأة، كما تم تفعيل خدمة لأول مرة وهى إنشاء رقم موحد مميز وغير مكرر لكل منشأة "شاملة فروعها " بصورة موحدة وسيكون مكون من عدد 15 خانة وتم تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت بالسجل التجاري.

وذلك لتوفير البيئة الرقمية الملائمة نحو إطلاق السجل الرقمي للتاجر حيث كان في السابق يوجد أكثر من رقم للمنشأة ذات الفروع المتعددة وأضاف الوزير أن تطوير مكاتب السجل التجاري وتحويلها إلى مكاتب نموذجية بجانب أيضا إتاحة الخدمات إلكترونيا، يأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد.

أخبار شبيهة

التعليقات