الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رغم انخفاض الفرص.. إشارات إيجابية بسوق العمل الأمريكي

رغم انخفاض الفرص.. إشارات إيجابية بسوق العمل الأمريكي

رغم انخفاض الفرص..  إشارات إيجابية بسوق العمل الأمريكي
سوق العمل الأمريكي
كتب وائل عبد العزيز

بلغ إجمالي فرص العمل بالولايات المتحدة الأمريكية 9.58 مليون دولار في شهر يونيو ، متراجعةً ومسجلا انخفاضًا عن شهر مايو وقد بلغ 9.62 مليون دولار، حسبما أفادت وزارة العمل الأمريكية في استبيانها الشهري عن فرص العمل، وقد كان هذا أدنى مستوى افتتاح منذ أبريل 2021 وأقل من تقدير 9.7 مليون من FactSet.

إلى جانب ذلك ، قال تقرير JOLTS إن عمليات التسريح انخفضت إلى 1.53 مليون ، بعد أن بلغ إجمالي التسريح 1.55 مليون في مايو.

وكان الاقتصاديون يراقبون نقطتي البيانات عن كثب بحثًا عن أدلة حول اتجاه سوق العمل التي أثبتت مرونتها على الرغم من سلسلة رفع أسعار الفائدة الفيدرالية التي تهدف إلى إبطاء الاقتصاد والتضخم.

وقالت راشيل سيدربيرج ، كبيرة الاقتصاديين في شركة تحليلات العمل Lightcast: ”هذا بالتأكيد يسير في اتجاه جيد”. ″لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه ، ولا يزال لدينا عدد كبير جدًا من الفرص ، لا سيما مقارنة بالمكان الذي كنا فيه قبل الوباء. لكننا نسير في الاتجاه الصحيح ونفعل ذلك في هدوء بطريقة ، وهو ما نريد رؤيته ”.

ويشير الانخفاض في كل من فرص العمل والتسريح إلى أن الطلب على العمالة يتباطأ تدريجياً ، بينما لا تزال الشركات تحتفظ بالعاملين ، مما يشير إلى أن معدل البطالة من غير المرجح أن يرتفع في أي وقت قريب.

ويعد تقرير JOLTS مؤشرًا رئيسيًا لبنك الاحتياطي الفيدرالي ، لأنه يطرح ما يجب فعله بعد ذلك بعد رفع أسعار الفائدة بإجمالي 5.25 نقطة مئوية منذ مارس 2022.

أخبار شبيهة

التعليقات