الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف علي قرارات وتوجيهات الرئيس السيسي اليوم

اخبار 2023-06-01 16:28 التعليقات

تعرف علي قرارات وتوجيهات الرئيس السيسي اليوم

تعرف علي  قرارات وتوجيهات الرئيس السيسي اليوم
جانب من اللقاء
كتب أحمد إبراهيم

نشرت الجريدة الرسمية ثلاثة قرارات جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق باتفاقيات تجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، وأصدر الرئيس بشأنها عددا من التوجيهات.

وجاءت قرارات الرئيس وتوجيهاته كالتالي:

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار رقم 76 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تابب)، الموقع في القاهرة بتاريخ 27 سبتمبر 2022.

كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار رقم 101 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة التي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية.

وأصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 631 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر بشأن التعليم الأساسي - مرحلة ثانية، والموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

وجه الرئيس بالاستمرار في تطوير قطاع الكهرباء، والحفاظ على النجاحات التي تحققت في هذا الصدد على مدار السنوات الماضية والبناء عليها، بما يدعم خطة التنمية الشاملة في جميع القطاعات، لاسيما الصناعة والزراعة،

ووجه الرئيس بمواصلة الارتقاء بجودة الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين، إلى جانب تعزيز مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية المتبادلة.

أخبار شبيهة

التعليقات