الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي شركات صناعة برمجيات بألمانيا فرص الاستثمار في مصر

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي شركات صناعة برمجيات بألمانيا فرص الاستثمار في مصر

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي شركات صناعة برمجيات بألمانيا فرص الاستثمار في مصر
جانب من اللقاء
كتب أحمد إبراهيم

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال لقائه مع الدكتور توماس كروبف رئيس مركز "بوش"Bosch للبحث والتطوير؛ في مدينة شتوتجارت بألمانيا؛ الحوافز التي تقدمها الدولة لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار وإنشاء مراكز للبحث والتطوير في مصر.

حضر اللقاء الدكتور ماركوس تيل رئيس مركز "بوش" Bosch للبحث والتطوير لمنطقة إفريقيا، والدكتور ديرك الييس عضو مجلس إدارة مركز بوش لأبحاث الشركات.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع وجدي درمول الشريك المؤسس والمدير العام لشركة "إيلكو للحلول" ELCO Solutions المتخصصة في تطوير البرمجيات وخدمات الرقمنة، تم خلاله استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتهيئة المناخ المحفز على الاستثمار.

كما اجتمع الدكتور عمرو طلعت مع الدكتور فلوريان سومر مدير تطوير الأعمال والمدير الشريك لخط إنتاج البرمجيات المدمجة في شركة Vector "فيكتور" ويوهين رين رئيس تطوير البرمجيات المدمجة بشركة فيكتور المتخصصة في تقديم خدمات البرمجيات والخدمات الهندسية لشبكات الأنظمة الإلكترونية.

وفي سياق متصل؛ التقى الدكتور عمرو طلعت مع ساندرا مايل المدير التنفيذي لشركة "فورتك للإلكترونيات أى جي" FORTEC Elektronik AG.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المقومات التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي جعلت من مصر مقصدا عالميا لمراكز خدمات الأعمال للشركات العالمية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت يزور ألمانيا خلال الفترة من 9 حتى 12 مايو.. ويتضمن جدول أعمال الزيارة عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين حكوميين، ومسؤولي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون بين البلدين واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

أخبار شبيهة

التعليقات