الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

باسم رباعي مسيحي .. الطفل شنودة في أحضان والدته بالتبني

حوادث 2023-03-29 14:20 التعليقات

باسم رباعي مسيحي .. الطفل شنودة في أحضان والدته بالتبني

باسم رباعي مسيحي .. الطفل شنودة في أحضان والدته بالتبني
الطفل شنودة
كتب أحمد بعزق

سطرت النيابة الكلية بشمال القاهرة، الفصل الأخير في قصة الطفل شنودة، وذلك بتسليمه مؤقتًا للسيدة آمال ابراهيم، والدته بالتبني، كما أوصت له باسم رباعي مسيحي.

وتصدرت قصة الطفل شنودة محركات البحث لفترة طويل، وشغلت رأي الشارع المصري، بعد ان عُثر عليه داخل كنيسه بشمال القاهرة في عام 2018.

وعثرت عائلة مسيحية على الطفل شنودة، وعمره لا يتجاوز أيام، داخل كنيسة، وقاموا بتربيته وبدأت حياته مستقرة لكن لم تدم طويلًا.

الميراث يشعل حياة الطفل شنودة

واستقر الطفل شنودة بين أحضان عائلته المسيحية أربع سنوات قبل أن تحتدم المشاكل بين أفراد الأسرة بسبب الميراث، وظهرت أقوال أن الطفل يعود الى عائله مسلمة.

وتقدمت إحدى أقارب والد الطفل شنودة بالتبني بشكوى الى مكتب المدعي العام، للطعن في نسب الطفل الى الأسرة الحاضن، بسبب الميراث.

وبإجراء تحليل الـ DNA لزوجين والطفل تبين انه لا تربطهما اي علاقة بيولوجية، لذا تقرر وضع الطفل في دار الايتام وتغيير اسمه الى "يوسف".

الأزهر يحسم الجدل

وتدخل الأزهر على خط الأزمة ليحسم الأمر في القضية الجدلية، التي شغلت الرأي العام المصري والعربي، بإجابته على سؤال، ديانة الطفل الذي عثر عليه داخل احدى الكنائس.

وذكر الأزهر في فتواه، أن ديانة الطفل لمن وجده، وبذلك حسب الجدل الفقهي حول ديانة الاطفال مجهولي النسب، دون التطرق الى قصة الطفل شنودة بذاته.

اسم رباعي مسيحي

كما كلفت نيابة شمال القاهرة الكلية خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إعادة تسمية الطفل شنودة باسم رباعي اعتباري مسيحي لأب وأم اعتباريين مسيحيين.

أخبار شبيهة

التعليقات