الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

إسلام حافظ فى حوار خاص لـ"ذا بوست": حادث الفرافرة من أصعب المشاهد التى قمت بها ولا اريد ان اتحدث عن ابن تيمية

إسلام حافظ فى حوار خاص لـ"ذا بوست": حادث الفرافرة من أصعب المشاهد التى قمت بها ولا اريد ان اتحدث عن ابن تيمية

إسلام حافظ فى حوار خاص لـ"ذا بوست":  حادث الفرافرة من أصعب المشاهد التى قمت بها ولا اريد ان اتحدث عن ابن تيمية
كتب أحمد بيومى

االفنان اسلام حافظ ممثل وسيناريست متعدد المواهب، فمنذ ان تخرج من كلية الإعلام، شق طريقه إلى عالم الفن، ودرس علم النفس، وحصل على كورسات فى السايكو دراما، ليصبح مؤلفاً ومخرجاً وممثلاً بارعاً.

تتلمذ فى صغره على يد الفنان الكبير فؤاد المهندس، وقام بكتابة وإخراج وتمثيل العديد من الأعمال المسرحية، وحصل على العديد من الجوائز، وكانت بدايته الفنية من خلال فيلم "كف القمر" للمخرج خالد يوسف.

شارك هذا العام بمسلسل "الإختيار"، مجسداً شخصية الإرهابى أبوسعد الجنوبى، وبرع فيها مبرزاً الغل والحقد الذى يملأ قلوب الإرهابيين نحو الجيش المصرى، وأشاد بشخصيته الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

التقت " ذا بوست " بالفنان والسيناريست اسلام حافظ وكان لنا معه هذا اللقاء

كيف استعديت لشخصية الإرهابى أبوسعد الجنوبى؟

قرأت السيناريو وذاكرته جيداً، ثم قرأت عن الشخصية وتوكلت على الله.

حدثنا عن هذا الإرهابى الذى قمت بتجسيده فى المسلسل؟

هو شاب من الأرياف، تم استغلاله من الجماعات المتطرفة بإسم الدين، وتم شحنه بشحنات من الغل والكراهية للجيش المصرى الذى يصفه بـ"الطواغيت"، وانتقل الى سيناء لينضم لجماعة أنصار بيت المقدس، ليصبح من أخطر عناصرها.

كيف تم إختيارك لهذه الشخصية، وكيف وافقت عليها؟

الدكتور باهر دويدار والدكتور بيتر ميمى هم من قامو بإختيارى، وأرسلو لى السيناريو، الذو أُعجبت به منذ أن قرأته، وقررت المشاركة؟

تفاعل الناس مع مشهد الهجوم على كمين الفرافره، هل كنت تستهدف توصيل فكره او معلومه من خلال هذا المشهد؟

مشهد كمين الفرافره يعد أصعب المشاهد التى قمت بتصويرها، فمن الناحية البدنية كانت الحرارة شديدة للغاية وفى ظل ظروف كورونا كان الوضع صعب للغاية، أما من الناحية النفسية فالامر كان مرهقا للغايه، فالقتل وان كان تمثيلاً أمر صعب للغاية، خاصة والمقتول أحد أفراد القوات المسلحه.

هل خشيت أن ينتقم منك الإرهابيون بسبب هذا الدور؟

لم أفكر فى هذا الأمر، فأنا فنان وأفوم بعملى دون تفكير فى أى أمور أخرى، وأترك الأمر على الله.

من خلال مذاكرتك للشخصية.. كيف يتم تجنيد الشباب من قبل الجماعات الإرهابيه؟

تقوم الجماعات المتطرفة بإستغلال الشباب باسم الدين، ويعرفون الطريق اللذين يدخلون منه للشباب، وخاصة أبناء الأرياف صاحبى العاطفة الجياشة للاسلام، ويجندوهم لحماية الدين والدفاع عنه. كما يزعمون .. والدين منهم براء

كيف يتعامل معك الجمهور سواء ع السوشيال ميديا او فى الشارع، بعد مشهد الفرافره؟

الناس حينما يرونى فى الشارع ينظرون لى ويقولون "حسبنا الله ونعم الوكيل فيك"، وهذا ان دل فإنما يدل على نجاحى فى تجسيد هذه الشخصية.

هوجم الإمام بن تيمية فى أحد حلقات المسلسل، ووصف بأنه مفتى الإرهابيين، ثم بعدها ظهر عالم أزهر فى حلقة تالية وبرأج فيها بن تيميه .. ما رأيك؟

الذى يسأل عن ذلك هو السيناريست الدكتور باهر دويدار، فهو من قام بكتابة السيناريو من خلال بحثه ومذاكرته، فأنا ممثل، أقوم بتحسيد دورى وحسب، ولا أربد التحدث عن شئ لا يخصنى

أخبار شبيهة

التعليقات