الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

عبد السلام عيسي

جريدة البوست الأقتصادى
البوست الاقتصادي

انخفاض الذهب من ذروة الخمسة أشهر بعد البيانات الإقتصادية الأمريكية الإيجابية

تقارير 2021-06-02 13:39 التعليقات

انخفاض الذهب من ذروة الخمسة أشهر بعد البيانات الإقتصادية الأمريكية الإيجابية

انخفاض الذهب من ذروة الخمسة أشهر بعد البيانات الإقتصادية الأمريكية الإيجابية
تقرير أحمد عيد

انخفض الذهب صباح الأربعاء في آسيا من أعلى مستوى له في خمسة أشهر تقريبًا سجله خلال الجلسة السابقة بسبب إصدار بيانات اقتصادية أمريكية أفضل من المتوقع وارتفاع عوائد السندات.

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.32٪ لتصل إلى 1898.95 دولارًا بحلول الساعة 12:43 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:43 صباحًا بتوقيت جرينتش)، متراجعة إلى ما دون مستوى 1900 دولار، بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الأربعاء وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوع.

في حين ذكرت البيانات في الولايات المتحدة، الصادرة يوم الثلاثاء أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي التابع لمعهد إدارة التوريد ارتفع إلى مستوى أفضل من المتوقع 61.2 في مايو. ومع ذلك، يشعر المستثمرون بالقلق إزاء نقص المواد الخام وقيود العمالة.

كما زادت شهية المستثمرين للمخاطرة حيث أشارت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية إلى انتعاش اقتصادي وتضخم أعلى.

الفضة

اما بالنسبة للفضة فتذبذبت العقود الآجلة لأسعار الفضة في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأعلى لها منذ 18 مايو، حينما اختبرت الأعلى لها منذ الثاني من فبراير متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

في تمام الساعة 06:59 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم يوليو القادم 0.21% لتتداول عند 27.94$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 28.00$ للأونصة، مع العلم أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 28.10$ للأوتصة، بينما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% إلى 89.91 مقارنة بالافتتاحية عند 89.92.

البيانات الاقتصادية
يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تقرير الكتاب بيج الذي تكمن أهميته في كونه يصدر قبل أسبوعين من اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح والذي من المقرر عقده في 15-16 يونيو والذي من المرتقب أن يتم خلاله الكشف عن توقعات أعضاء اللجنة الفيدرالية لمعدلات النمو، التضخم والبطالة بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة، بما في ذلك الوظائف غير الزراعية ومعدل البطالة في مايو، المقرر إجراؤها يوم الجمعة القادم 4 يونيو .


التحليل الفني للذهب
وجد سعر الذهب صعوبة في تأكيد تخطي مقاومة القناة الرئيسية الصاعدة ليتداول بسلبية
ويضغط علي دعم القناة الفرعية مما يقدم إشارات علي توجه السعر لبدء تصحيح هابط خلال جلسات التداول القادمة مستهدفا مستويات 1860 بشكل رئيسي، وبالتالي نحن نتوقع أن نشهد مزيد من الأنخفاض اليوم وكسر مستوي 1890 يعزز التوقعات بالانخفاض مع الاخذ بعين الاعتبار ان اختراق 1915 سيوقف السيناريو التصحيحي الهابط ويقود السعر لاستئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد من جديد.

نقاط الدعم
1890
1880
1850

نقاط المقاومة
1900
1909
1915

التحليل الفني للفضة

واصل سعر الفضة ضغطة السلبي ليكسر دعم القناة الصاعدة ويحاول الثبات دونه حيث نجد
بأن السعر يشكل نموذج قمة مزدوجة تدعم فرص التحول الي الانخفاض علي المدي اللحظي ليتجه السعر نحو
زيارة مناطق 26.20 بشكل رئيسي وبالتالي فأن الميل الهابط سيكون مرجحا خلال الجلسات القادمة
وكسر مستوي 27.45 سيؤكد اكتمال النموذج المذكور والاندفاع نحو الهدف السلبي المقترح بينما يمثل اختراق 28.20 عامل إيجابي سيوقف الانخفاض المتوقع ويقود السعر لاستعادة الاتجاه الرئيسي الصاعد من جديد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم مابين دعم 27.00 والمقاومة 28.10
الميل العام المتوقع لهذا اليوم : هابط

أخبار شبيهة

التعليقات