الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

عبد السلام عيسي

جريدة البوست الأقتصادى
البوست الاقتصادي

عمرو السنباطي عن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية: قلب العروبة النابض 

مقالات 2021-05-16 17:05 التعليقات

عمرو السنباطي عن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية: قلب العروبة النابض 

عمرو السنباطي عن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية:  قلب العروبة النابض 
عمرو السنباطي
كتب


عبر النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر عن فخره وإعتزازه بالدور المصري لإنقاذ الأشقاء في فلسطين.

أكد السنباطي أن مصر أظهرت للعالم دورها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية و أنها تسعي جاهدة لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية مشيرا إلي أن الرئيس السيسي قد شدد علي الثوابت الراسخة للموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، وأنها من ثوابت السياسة المصرية وأن تسوية القضية الفلسطينية سيغير حال المنطقة إلى الأفضل.


وأصاف السنباطي أن مصر " حكومة و شعبا " أعلنت عن موقفها الثابت والتاريخي الداعم للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في نيل حقوقهم كاملة، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، ورفض وإدانة كافة الممارسات التصعيدية من جانب الاحتلال الإسرائيلي التي تتضمن انتهاكًا لحقوق الفلسطينيين وتهجيرهم من أراضيهم، ومنعهم من حق العبادة عبر منع دخول باحات المسجد الأقصى.

واعلن السنباطي عن تأييده لقرار القيادة السياسية بفتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقى الجرحى الفلسطينيين علاجهم فى مصر وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلى الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام مؤكدا أن بلادنا قلب العروبة النابض.
وطالب السنباطي المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته نحو حماية المدنيين الفلسطينيين من الانتهاكات غير القانونية التي تستهدف النيل من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة، والمحاولات المستمرة لتوسيع الاستيطان واقتحام المسجد الأقصى.

أخبار شبيهة

التعليقات