الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

سفارة اليابان بالقاهرة تنظم ندوة بالتعاون مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)

اخبار 2023-03-15 16:56 التعليقات

سفارة اليابان بالقاهرة تنظم ندوة بالتعاون مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)

سفارة اليابان بالقاهرة تنظم ندوة بالتعاون مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)
جانب من اللقاء
بواسطة شيماء عادل

يعتبر أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية أو المغامرة اليابانيون (VCs) مشاركين بشكل كبير في النظم البيئية للشركات الناشئة. فشركات رأس المال الاستثماري أو المغامر في اليابان، على سبيل المثال، من بين أكثر الشركات نشاطا في العالم من حيث عدد الشركات الناشئة التي يستثمرون فيها
.
تعد مصر مركزاً للابتكار، ومع وجود شركات مثل سويفل وفوري وحالًا، والتي تتجاوز قيمتها السوقية المليار دولار، أثبتت مصر إمكاناتها كمركز للشركات الناشئة. في عام 2022، تصدرت مصر قائمة استثمارات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع 160 استثمارًا، وفقًا لشركة الأبحاث الإماراتية MAGNiTT.

ومع ذلك، لا يزال الاستثمار في الشركات الناشئة الأفريقية من آسيا، بما في ذلك اليابان، محدودًا بينما لا تزال الشركات الناشئة المصرية بحاجة إلى تمويل إضافي.

بهذه المناسبة، شاركت سفارة اليابان في مصر وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO) بالقاهرة في تنظيم ندوة مع السيد شيجيرو هاندا، الذي قدم آراء أصحاب رأس المال الاستثماري الياباني الموجه لمصر للشركات الناشئة هنا لتسهيل تعرف الشركات الناشئة المصرية على المستثمرين اليابانيين العاملين في إفريقيا. وبين العرض التقديمي للسيد هاندا إلى الدعم الحكومي الذي أدى أيضًا إلى تعميق العلاقات الاقتصادية بين اليابان ومصر.

السيد هاندا هو مدير AAIC Investment، وهي شركة يابانية لرأس المال الاستثماري تستثمر في أكثر من 30 شركة أفريقية، بما في ذلك "يداويYodawy "، وهي شركة مصرية للتكنولوجيا الصحية توفر منصة عبر الإنترنت لشراء الأدوية.

وقد شاركت في جلسة العرض التقديمي أيضًا العديد من الشركات اليابانية من مصر والإمارات واليابان، بالحضور الفعلي وعبر الإنترنت. وقام العديد منهم بالتسجيل في J-Bridge، وهي منصة تديرها هيئة التجارة والاستثمار اليابانية JETRO تربط الشركات اليابانية المهتمة بالابتكار المفتوح مع الشركات الأجنبية بينما يبحث آخرون عن فرص استثمارية. وحتى الآن، تم تسجيل أكثر من 1000 شركة للعثور على شركاء دوليين.

Greek Campus The، الذي يستضيف هذا الحدث، هو أحد أكبر حاضنات الأعمال في مصر ، وقد قام باختيار عشرة شركات تتمتع بإمكانية النمو السريع والتوقيت المناسب للتعاون مع المستثمرين اليابانيين..

أخبار شبيهة

التعليقات