الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولى "جنرال موتورز" الفرص الاستثمارية للشركة في السوق المصرية

اخبار 2023-03-13 19:31 التعليقات

رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولى "جنرال موتورز" الفرص الاستثمارية للشركة في السوق المصرية

رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولى "جنرال موتورز" الفرص الاستثمارية للشركة في السوق المصرية
جانب من اللقاء
بواسطة أحمد إبراهيم

مدبولى يرحب بخطط الشركة للتوسع فى إنتاج طرازات جديدة من السيارات داخل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم، اجتماعًا مع السيد أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، وكيل شركة "جنرال موتورز" الأمريكية؛ لاستعراض عدد من الفرص الاستثمارية للشركة في السوق المصرية؛ وذلك بحضور السيد/ جاك آبال، مدير شركة جنرال موتورز لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد/ دانيل آر فرايكس، نائب رئيس الشركة للعلاقات الدولية وشئون السياسات العامة الدولية، والسيدة/ شارون نيشي، رئيسة شركة جنرال موتورز في مصر.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بعلاقات العمل الممتدة مع شركة جنرال موتورز على مدار العقود الماضية، معرباً عن ترحيب الحكومة بخطط الشركة للتوسع فى إنتاج طرازات جديدة من السيارات داخل مصر.

من جانبه، أكد السيد/ أنكوش آرورا على اقتناع شركة "جنرال موتورز" بالإمكانات التي تمتلكها مصر في مجال صناعة السيارات، خاصة مع إصدار الحكومة لبرنامج تنمية صناعة السيارات فى مصر.

وقال إن الشركة فخورة بتواجدها في السوق المصرية منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث تعتبر مصر هي مركز الشركة في كل من أفريقيا والشرق الأوسط في قطاع تجميع السيارات.

وأشار "أورورا" إلى أن شركة "جنرال موتورز" تبيع ما تنتجه محليا للسوق في مصر، "حيث إنه على مدار السنوات الخمس الماضية، كانت 90% من مبيعاتنا في السوق المحلية منتجة داخل مصر".

وأوضح أن الشركة ضخت رأس مال أجنبي مباشر بقيمة 90 مليون دولار في عام 2018 من قبل المساهمين الرئيسيين.

كما واصلت "جنرال موتورز مصر" استثمار حوالي 15 مليون دولار في السنوات الخمس الماضية (2018-2022) كجزء من تحول المصنع لتعزيز السلامة والإنتاجية، ومعايير الجودة.

وعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات تفاصيل خطط الشركة لضخ ١٦ مليون دولار استثمارات فى برنامج لتصنيع طرازات جديدة من السيارات فى مصر، وهو ما كان محل ترحيب من رئيس الوزراء، مؤكداً عزم الحكومة تذليل أية صعوبات قد تواجه الشركة.

أخبار شبيهة

التعليقات