الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

فيتش: خسائر زلزال تركيا وسوريا قد تصل إلى 4 مليارات دولار

فيتش: خسائر زلزال تركيا وسوريا قد تصل إلى 4 مليارات دولار

فيتش: خسائر زلزال تركيا وسوريا قد تصل إلى 4 مليارات دولار
الزلزال في تركيا وسوريا
بواسطة أحمد إبراهيم

توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس، أن تصل الخسائر الاقتصادية جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 4 مليارات دولار أو أكثر.

وقالت الوكالة، أن معظم مدفوعات التأمين بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا بشكل مأساوي ستتحملها شركات إعادة التأمين العالمية

ضرب الزلزال وسلسلة من الهزات الارتدادية جنوب ووسط تركية وسوريا الغربية في 6 فبراير. بلغت حجمها الحد الأقصى لما لا يقل عن 7.8 وكان أشد زلزال في المنطقة منذ عام 1999.

وثالت فيتش في تقريرًا لها: «يصعب تقدير الخسائر القابلة للتأمين مع تطور الموقف ، ولكن يبدو أنها من المحتمل أن تتجاوز 2 مليار دولار أمريكي ويمكن أن تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي أو أكثر».

وتابعت: «مع ذلك ، يمكن أن تكون الخسائر المؤمنة أقل بكثير ، ربما حوالي 1 مليار دولار ، بسبب انخفاض التغطية التأمينية في المناطق المتأثرة».

وأضافت الوكالة: «ستتم تغطية الغالبية العظمى من الخسائر المؤمنة من خلال إعادة التأمين ، ولكن من المحتمل أن تكون المبلغ الذي تم التنازل عنه غير مهم في سياق سوق إعادة التأمين العالمي ، مع عدم وجود آثار على تقييمات إعادة التأمين».

من المحتمل أن تكون التغطية التأمينية منخفضة في معظم الأجزاء المتأثرة من تركيا وسوريا. ويذكر أنه تم إنشاء مجموعة التأمين على الكوارث التركية (TCIP) بعد زلزال أزميد االذي وقع عام 1999 لتغطية أضرار الزلازل للمباني السكنية في المناطق الحضرية.

ومع ذلك ، فإنه لا يغطي الخسائر البشرية أو مطالبات المسؤولية أو الخسائر غير المباشرة ، مثل انقطاع الأعمال. علاوة على ذلك ، فإن تغطية تأمين الزلازل إلزامية تقنيًا في تركيا ، ولكن في كثير من الأحيان لا يتم فرضها في الممارسة العملية.

ونتيجة لذلك ، لا يتم تأمين العديد من العقارات السكنية ، خاصة في العديد من المناطق المتأثرة ، حيث تقيد دخل الأسرة المنخفضة القدرة على تحمل التكاليف.

من المحتمل أن تكون التغطية التأمينية في الأجزاء المتأثرة من سوريا منخفضة بالمثل ، لا سيما بالنظر إلى الآثار الاقتصادية للحرب الأهلية في البلاد.

وقالت فيتش أن شركات التأمين التجارية المحلية والدولية، التي توفر سياسات انقطاع العقارات والأعمال للعملاء الصناعيين في المنطقة ستواجه مطالبات لأن المصانع والبنية التحتية ، بما في ذلك المطارات والموانئ ، قد تضررت بشدة.

أخبار شبيهة

التعليقات