الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير الاتحاد الأوروبى في القاهرة

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير الاتحاد الأوروبى في القاهرة

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير الاتحاد الأوروبى في القاهرة
وزير السياحة والآثار
بواسطة إسراء صالح

استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي على المستوى السياحي والأثري.

وفي مستهل اللقاء، رحب السيد الوزير بالسفير كريستيان بيرجر، مؤكدًا العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والاتحاد الاوروبي، مستعرضًا أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تتمثل في زيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.

ومن جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالعلاقات مع مصر باعتبارها شريكًا أساسيًّا فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي فى العديد من المجالات، خاصًة فى مجالي السياحة والآثار، ومنها تلك المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في هذين المجالين.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من دول الاتحاد الاوروبي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تنفيذ عدد من ورش العمل لتدريب العاملين بالسياحة والآثار، والتعاون لتطوير المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية وتعزيز الوعي السياحي لدى المجتمعات المحلية بهذه المناطق.

وقد حضر اللقاء، الأستاذة يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية، والسيدة Sophie Vanheaverbeke رئيس التعاون بالاتحاد الأوروبي.

أخبار شبيهة

التعليقات