الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وصول السفينة «ARTANIA» إلى ميناء بورسعيد السياحي

وصول السفينة «ARTANIA» إلى ميناء بورسعيد السياحي

وصول السفينة «ARTANIA» إلى ميناء بورسعيد السياحي
السفينة السياحية ARTANIA
بواسطة إسراء صالح

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن ميناء بورسعيد السياحي، استقبل مساء أمس السفينة السياحية ARTANIA، قادمة من ميناء الإسكندرية وعلى متنها 505 سائحا و456 طاقم بحاره، وذلك ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول العالم، ومن المقرر صعود 427 سائحا فور عودتهم من جولاتهم السياحية بمدينة القاهرة، وستغادر السفينة الميناء متوجهة إلى ميناء شرم الشيخ ،لاستكمال باقي رحلتهم السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وفي هذا الصدد، تم التنسيق بين كل الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلى الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف.

ويعد هذا النشاط للميناء دليلاً على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستقبال هذا النوع من السفن، فضلاً عن اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لكافة الأنشطة الاقتصادية بشكل عام والأنشطة السياحية بشكل خاص والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

الجدير بالذكر أن هذه السفينة السياحية الفاخرة تم بناؤها في عام 1984 ويبلغ عمرها 38 ،مملوكة لشركة Artania Shipping Company GmbH وتديرها شركة "فونيكس رايزن" الألمانية للرحلات البحرية، وتستوعب 1260 راكبًا ويخدمها طاقم مكون من 537 شخصًا، مزودة بـ 8 طوابق ، بإجمالي 594 كابينة.

أخبار شبيهة

التعليقات