الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تتويج مدربة الإيكيبانا "منى اللبان" بشهادة تقدير وزير الخارجية الياباني

اخبار 2022-12-15 22:29 التعليقات

تتويج مدربة الإيكيبانا "منى اللبان" بشهادة تقدير وزير الخارجية الياباني

تتويج مدربة الإيكيبانا "منى اللبان" بشهادة تقدير وزير الخارجية الياباني
جانب من التتويج
بواسطة شيماء عادل

قام السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر، بتتويج منى اللبان، مدربة الإيكيبانا، بشهادة تقدير وزير الخارجية الياباني، وذلك بمنزل السفير الياباني بالقاهرة. تهدف شهادة تقدير وزير الخارجية الياباني إلى تقدير إنجازات الأفراد والجماعات مِمَن قدموا مساهمات بارزة في تعزيز علاقات الصداقة والتأخي بين اليابان والدول الأخرى.

تخرجت منى اللبان من قسم اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة، ثم درست فن تنسيق الزهور “الإيكيبانا” في معهد “إيكينوبو بونكا جاكوين” بكيوتو ما بين عامي 1986 و1987، وحصلت على شهادة الإجادة الدولية لتدريس فن تنسيق الزهور. وبعد عودتها إلى مصر، قامت بعمل العديد من ورش العمل وإلقاء المحاضرات عن فن تنسيق الزهور “الإيكيبانا” في المدارس والجامعات المصرية، إلى جانب قيامها بعقد دورات عن فن تنسيق الزهور “الإيكيبانا” بمؤسسة اليابان بالقاهرة، بدايةً من عام 2017. ومن خلال مثل هذه الأنشطة، قامت بتعريف نظرة اليابانيين إلى الطبيعة وطريقة تناولهم لها والمشاعر وطريقة التفكير لدى اليابانيين، إلى جانب قواعد تنسيق الزهور “الإيكيبانا”، مما ساهم في نشر الثقافة اليابانية في مصر وتعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين.

وخلال حفل التتويج، أعرب السفير أوكا عن احترامه وتقديره العميق تجاه ما قامت به منى اللبان من إنجازات، كما أعرب عن أمله في أن يتعرف المزيد من المصريين على سحر وجاذبية فن تنسيق الزهور “الإيكيبانا”، الذي يُعد جزءًا من الثقافة اليابانية التقليدية، وأن يتم تعميق فهمهم تجاه الثقافة اليابانية من خلال ذلك. كما أعرب عن عزمه مواصلة بذل قصارى جهده بالتعاون مع الأستاذة منى اللبان من أجل المزيد من تعزيز التبادل الثقافي بين اليابان ومصر في المستقبل أيضًا.

ومن جانبها، عبرت منى اللبان عن سعادتها البالغة بالتتويج بهذه الشهادة، كما أعربت عن شكرها وامتنانها العميق تجاه جميع أعضاء سفارة اليابان في مصر، وفي مقدمتهم سعادة السفير أوكا. بالإضافة إلى ذلك، تحدثت الأستاذة منى عن السبب الذي جعلها تهتم بفن تنسيق الزهور “الإيكيبانا” وما قامت به من نشاطات حتى الآن، وفي النهاية، أعربت عن تحمسها الشديد وعزمها على مواصلة العمل من أجل المزيد من الانتشار لفن تنسيق الزهور “الإيكيبانا” في مصر.

أخبار شبيهة

التعليقات