الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«مجموعة عفيفي للاستثمار» تسعى للاستحواذ على عدد من الفنادق باستثمارات 2 مليار جنيه بالتزامن مع «COP 27»

عقارات 2022-10-29 16:57 التعليقات

«مجموعة عفيفي للاستثمار» تسعى للاستحواذ على عدد من الفنادق باستثمارات 2 مليار جنيه بالتزامن مع «COP 27»

«مجموعة عفيفي للاستثمار» تسعى للاستحواذ على عدد من الفنادق باستثمارات 2 مليار جنيه بالتزامن مع «COP 27»
رجل الأعمال محمود عفيفي
بواسطة أحمد مصطفي

أعلن رجل الأعمال محمود عفيفي، رئيس مجموعة «عفيفي للاستثمار»، عن عزم المجموعة ضخ استثمارات جديدة في مدينة شرم الشيخ، من خلال الاستثمار في فنادق فئة الأربع و الخمس نجوم، عبر شركة «يونيفيرسال للاستثمار السياحي» التابعة للمجموعة.

ويأتي ذلك تزامنا مع استضافة المدينة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ « COP 27»، في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل، والذي يستضيف ما يزيد عن 197 دولة مشاركة في المؤتمر، ولأول مرة بشرم الشيخ حجز الفنادق بالكامل خلال فترة المؤتمر.

وقال «عفيفي»: «سنضخ 100 مليون دولار في قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، أي ما يوازي 2 مليار جنيه مصري، وسنستحوذ على فنادق 4 و5 نجوم حسب الفرص المتاحة».

وسبق أن استحوذت مجموعة «عفيفي» على فندق «يوني شارم»، باستثمارات 400 مليون جنيه لتحديثه ونقله من فئة الـ«3 نجوم» إلى «4 نجوم»، بما تضمنه ذلك من إقامة واجهة تجارية للفندق بالكامل.

وشدد رئيس مجموعة «عفيفي للاستثمار» على أهمية هذه الاستثمارات بالتزامن مع مؤتمر المناخ، الذي يساهم في جذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية، ويعيد اكتشاف المدينة من الناحية السياحية مرة أخرى، خاصة ما يتعلق بجذب شرائح أعلى، وهو ما نستهدفه جميعًا، خاصة بعد نجاح القيادة السياسية في إعادة شرم الشيخ إلى رونقها المعهود، من خلال هذا المؤتمر العالمي المنتظر، الذي يعد نقلة في تاريخ المدينة الساحلية المهمة.

ووجه «عفيفي» الشكر لمحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، في ظل تشجيعه المستمر للاستثمار السياحي في شرم الشيخ، الذي يعد من أهم البنود التي ستضخ فيها المجموعة استثماراتها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الاستثمار الزراعي والصحي والتعليمي.

وأرجع تركيز المجموعة على مدينة شرم الشيخ حالياً إلى أهميتها الكبيرة، خاصة مع اهتمام المملكة العربية السعودية بمشروع «نيوم»، والذي سيساهم إيجابيًا في استقطاب شريحة مختلفة من السائحين للمدينة.

رجل الأعمال محمود عفيفي هو رئيس مجلس إدارة مجموعة «عفيفي للاستثمار»، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وبدأ نشاط المجموعة في الكويت عام 2008، تزامناً مع الأزمة الاقتصادية العالمية آنذاك، واستطاع أن يتغلب على الازمة خلال هذه الفترة.

وبدأت المجموعة بالاستثمار العقاري في شركة «إسكان جلوبال»، لتشهد نقلة غير مسبوقة، وتنفذ العديد من المشروعات العالمية في أكثر من دولة، مثل البوسنة وتركيا والكويت والإمارات وقطر، قبل أن يعود «عفيفي» بمجموعته إلى مصر، ملبياً دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه مع عدد من رجال الأعمال في عام 2015، أثناء زيارته الأولى لدولة الكويت آنذاك، ويبدأ مشواره الناجح في الاستثمار داخل مصر..

أخبار شبيهة

التعليقات