الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

هي الاولي من نوعها الكليه الملكيه البريطانيه توافق علي رسالة دكتوراه للباحث معتز شلبي عن العاصمة الإدارية

عقارات 2022-09-06 14:36 التعليقات

هي الاولي من نوعها الكليه الملكيه البريطانيه توافق علي رسالة دكتوراه للباحث معتز شلبي عن العاصمة الإدارية

هي الاولي من نوعها   الكليه الملكيه البريطانيه توافق علي رسالة دكتوراه للباحث معتز شلبي عن العاصمة الإدارية
الخبير العقاري معتز شلبى
كتبت اسراء عاصم

وافقت الكلية الملكية البريطانيه علي مشروع رسالة الدكتوراه للباحث والخبير العقاري معتز شلبى تحت عنوان "مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وتأثيره على السوق العقاري في جمهورية مصر العربية".

أول رسالة عن عاصمة الإدارية في مصر
وقال شلبي في تصريحات خاصة للبوست الاقتصادي، إن الرسالة هي الأولى من نوعها عن العاصمه الإداريه الجديده في مصر، وتم الحصول على موافقة عرض مشروع الرسالة، وسيتم تقديمها للمناقشة في مصر خلال 3 أشهر، وفي لندن خلال 6 أشهر.


وأضاف أن المشرف المصري للرسالة قبل مراجعتها من قبل الدكاترة الأجانب بلندن، هي الدكتورة نورا عيسى خريجه الجامعه الامريكيه والدكتوراه بجامعة القاهرة وجامعة المستقبل، موضحًا أنه سيتم تسجيل الرسالة ونشرها في الدوريات العلمية العالمية عقب الانتهاء منها، وسيتم عرضها على مجلس النواب المصري وإهدائها إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالحكومة المصرية.

أهم الموضوعات التي تناقشها الرسالة
وتابع شلبي أن مشروع الرسالة سيناقش المتغيرات التي شهدها السوق العقاري المصري في ظل طرح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن استعراض أبرز مميزات المشروع والتحديات التي واجهت الدولة والمطورين والوسطاء العقاريين والمقاولين العاملين بالمشروع خلال الفترة الماضية.


وأشار إلى أن المشكلات التي ظهرت نتيجة حالة الرواج مع بداية مشروع العاصمة وكيفية وضع حلول و ضوابط لها، لذا تناقش الرسالة الحلول المقترحة لتصنيف الشركات العقارية وشركات الوساطة وآليات تأهيل واختيار الكوادر البشرية العاملة في الشركات العقارية بداية من الموظفين وصولا للرئيس التنفيذي للشركة، وذلك ضمانًا لنجاح الشركات والأفراد، بالإضافة إلى نجاح أهداف الدولة وزيادة الدخل لكل الأطراف.

أخبار شبيهة

التعليقات