الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

وزير الطيران: تقديم كافة التسهيلات للوفود المشاركة بمؤتمر المناخ cop27

وزير الطيران: تقديم كافة التسهيلات للوفود المشاركة بمؤتمر المناخ cop27

وزير الطيران: تقديم كافة التسهيلات للوفود المشاركة بمؤتمر المناخ cop27
جانب من الاجتماع
بواسطة أحمد إبراهيم

التقي الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى بالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمقر وزارة البيئة وذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالتعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكافة ترتيبات إستعدادات استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27، والمقرر عقده نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن التنسيق المستمر بين جميع الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذا الحدث العالمي بما يليق بمكانة مصر الحديثة. وذلك بحضور عدد من القيادات المعنية بالوزارتين.

وخلال الاجتماع، تقدمت الدكتورة ياسمين فؤاد بالتهنئة للفريق محمد عباس لتوليه مهام منصبه وزيراً للطيران ، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله حيث تم استعراض سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكافة الترتيبات الخاصة بهذا الحدث العالمى على المستويين اللوجيستى والفني لكى يخرج بالصورة التى تليق بمكانة وقدرات مصر .

كما قدم الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني الشكر لوزيرة البيئة على حفاوة الاستقبال مؤكدا أن الاستعدادات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ تأتى في مقدمة اهتمامات وزارة الطيران المدني في ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي، بالصورة المشرفة التي تليق بالمكانة الريادية التي تحظى بها مصر إقليمياً ودولياً وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة .

وأشار وزير الطيران المدني إلى أهمية اللقاءات التنسيقية الدائمة بين الوزارتين مشيداً بالجهود التي تبذلها فرق العمل المشتركة من الجانبين لافتا إلى الدور الهام للجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الطيران بشأن متابعة التنظيم واستعدادات المطارات المصرية بما يسهم في خدمة المشاركين في المؤتمر وتيسير إجراءاتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

وأكد وزير الطيران على الانتهاء من كافة أعمال التطوير في الموعد المحدد لها بمطاري القاهرة وشرم الشيخ.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز فيديوهات مصورة تقدم نبذة مختصرة للزائرين عن المؤتمر والتى سيتم عرضها من خلال الشاشات الموجودة بصالات المطارات وأخرى ستعرض على متن الطائرات، كما سيتم تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر، وأيضاً تنفيذ فيديوهات حول الموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية لعرضها داخل الشاشات الموجودة بالمطارات المصرية.

وقد استعرضت وزيرة البيئة وفريق العمل المعاون، كافة الإجراءات التى تم اتخاذها، من حيث التنظيم والخدمات اللوجستية التى سيتم تقديمها والعمل على توفير كافة التسهيلات للوفود المشاركة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات، حيث تم توفير خدمات لذوى القدرات الخاصة بالمطارات، وأيضاً توفير 250 متطوعاً من خلال وزارة التضامن الاجتماعى للمساعدة فى المطارات، كما تم تخصيص كاونترات خاصة بقاعة المؤتمر للمشاركين لسرعة إنهاء الإجراءات بسهولة . كما تم مناقشة الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية واستعراض خطة وزارة الطيران للتنمية المستدامة حيث يعد الحفاظ على البيئة ركيزة رئيسية لاستراتيجية الوزارة من خلال تحويل المطارات المصرية إلى مطارات خضراء صديقه للبيئة باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة والحد من استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية.

أخبار شبيهة

التعليقات