الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس مصلحة الضرائب: 280 مليار جنيه زيادة في حصيلة الضرائب عن العام الماضي

اخبار 2022-08-10 14:23 التعليقات

رئيس مصلحة الضرائب: 280 مليار جنيه زيادة في حصيلة الضرائب عن العام الماضي

رئيس مصلحة الضرائب: 280 مليار جنيه زيادة في حصيلة الضرائب عن العام الماضي
رئيس مصلحة الضرائب
بواسطة أحمد إبراهيم

اجتمع رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، ومختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب فور توليهما مهام وظائفهما برؤساء المناطق والمأموريات الضريبية بكل من محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية، بحضور الدكتور السيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز والمنافذ، وفاطمة محمد رئيس الإدارة المركزية لشئون قطاع المناطق الضريبية، على أن تستمر هذه اللقاءات مع باقي المناطق والمأموريات.

وأكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب خلال اللقاء، على توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية بضرورة متابعة العمل ميدانيا بكافة المناطق والمأموريات التنفيذية، حيث إن النزول إلى أرض الواقع يساعد على التعرف على كافة المعوقات الفعلية والمشكلات التنفيذية، والعمل على حلها بالسرعة والكفاءة المطلوبة وتحقيق التواصل الفعال مع العاملين، معربا عن شكره لوزير المالية على ثقته الغالية بتكليفه بمنصب مساعدا لوزير المالية لشئون مصلحة الضرائب.

ودعا عبد القادر العاملين بتضافر الجهود لتحقيق المستهدف من الحصيلة في الفترة القادمة، على غرار ما قاموا به من جهود أدت إلى النجاح في الفترة الماضية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر والعالم، مثل أزمة كورونا وحرب أوكرانيا.

وأشاد عبد القادر بالإنجازات التي قامت بها المصلحة في الفترة الماضية في عدة مشروعات ضخمة مثل الدمج والميكنة والفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني وغيرها، لافتًا إلى أن الهدف من هذه المشروعات هو جعل المصلحة من أكثر المؤسسات المصرية تحديثًا من الناحية التكنولوجية.

وفي نفس السياق أعرب مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، عن مدى سعادته في أول لقاء له مع رؤساء المناطق والمأموريات الضريبية بعد توليه المسئولية، ووعد بأنه لن يدخر جهدًا في سبيل تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين، موجها الشكر لوزير المالية على ثقته الغالية بتكليفه بمنصب رئيس مصلحة الضرائب.

وقال إن من اهتماماته فى المرحلة الحالية هو الاستماع لجميع الأفكار البناءة، التي تسهم في تحقيق المستهدف من الحصيلة لاسيما أن حصيلة العام الحالي تتجاوز العام الماضي بما يقرب من 280 مليار جنيه، مصيفا: وهذا ما يدعونا جميعًا إلى بذل المزيد من الجهد والعمل كلا في تخصصه كالفحص والحصر وجميع الشُعب بالمأموريات.

ودعا جميع رؤساء المناطق والمأموريات الضريبية بتجميع كافة مشكلات ومطالب العاملين، والتي سوف يقوم بدراستها على الفور بحيث يتم حلها فى أسرع وقت، مشددا على أن بابه مفتوح للجميع.

واستعرض مختار توفيق خطة تطوير المصلحة والتي بدأت منذ فترة، ولازالت مستمرة حتى الآن، مشيرا إلى أنه بحلول عام 2023 سوف تشهد المصلحة معظم المناطق والمأموريات الضريبية في ثوبها الجديد على غرار منطقة ضرائب القاهرة رابع من حيث الدمج والميكنة وتحديث البنية التحتية وأيضا تأهيل العنصر البشرى، وذلك للوصول إلى مصلحة ضرائب متطورة، حيث أن الضريبة تعد من أهم أعمدة الدولة الاقتصادية والتي تعتمد عليها في الانفاق علي العديد من المشروعات القومية، وأيضا دعم العديد من الأنشطة التكافلية، مشيرا إلى الدور الهام الذي يقع على عاتق المصلحة في دفع الاقتصاد المصري.

أخبار شبيهة

التعليقات