الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بسبب زيارة بيلوسي.. الصين تعلق واردات 2000 منتج غذائي من تايوان

اخبار 2022-08-03 14:33 التعليقات

بسبب زيارة بيلوسي.. الصين تعلق واردات 2000 منتج غذائي من تايوان

بسبب زيارة بيلوسي.. الصين تعلق واردات 2000 منتج غذائي من تايوان
الواردات الصينيه
بواسطة أحمد إبراهيم

منعت الصين نحو 2000 منتج من الواردات من منتجي الأغذية التايوانيين، وعلقت مؤقتا تصدير الرمال الطبيعية إلى البلاد، فيما تعتبره تايبيه بداية في حملة لمعاقبتها اقتصاديًا بسبب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

وبحسب رويترز، فإنه منذ تأكيد المسؤولين الأمريكيين والتايوانيين سفر بيلوسي إلى تايوان للقاء الرئيس تساي إنغ وون، وحتى وصول بيلوسي إلى البلاد، أوقفت إدارة الجمارك الصينية واردات أكثر من 2000 من حوالي 3200 منتج غذائي من تايوان.

وتشمل الواردات التي علقتها بكين 35 فئة، بما في ذلك الأسماك والمأكولات البحرية وزيوت الطعام والحمضيات والبسكويت والكعك.

وأعلنت إدارة الجمارك الصينية تعليق الاستيراد على موقعها عبر الإنترنت، عن طريق عرض الواردات المعلقة للشركات التايوانية التي قالت إنها فشلت في إكمال التسجيل بموجب القواعد الجديدة.

جدير بالذكر أن تايوان استوردت 5.7 مليون طن متري من الرمل والحصى في عام 2020، يأتي أكثر من 90% منها من الصين.

وأكدت رئيسة تايوان تساي إنغ ون، اليوم الأربعاء أن بلادها لن تتراجع، في مواجهة تهديد الصين التي تستعد لتنظيم مناورات عسكرية تنطوي على خطورة بالقرب من سواحل الجزيرة ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي.

وخلال لقاء مع تساي في تايبيه، قالت بيلوسي إنها جاءت إلى المنطقة بسلام، مؤكدة في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن التزاماتها حيال الجزيرة الديموقراطية التي تعيش تحت التهديد الدائم لغزو صيني.

أخبار شبيهة

التعليقات