الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 يوليو

اخبار 2022-07-27 12:54 التعليقات

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 يوليو

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 يوليو
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية، بمستهل تعاملات، اليوم الأربعاء الموافق 27 من يوليو الجاري، ارتفاعًا طفيفًا بقيمة جنيه واحد على مستوى جميع الأعيرة، انعكاسا لارتفاع أسعار الذهب عالميا، وصعود الأوقية إلى مستوي 1723 دولار.

وتترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم بشأن سعر الفائدة حيث أنه من المتوقع رفع سعر الفائدة مجددا، وهو ما سيؤثر على أسعار المعدن الأصفر، وحجم الطلب عليه من قبل المستثمرين.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وجاء سعر الذهب بمستهل تعاملات بالسوق المصري، على النحو التالي عيار 21 بسعر 986 جنيهًا للجرام، وعيار 18 نحو 845 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1127 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 657 جنيها وسجل سعر الجنيه الذهب 7888 جنيها، وسجل سعر الأوقية 1723 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .الأميركي، وسط مخاوف متجددة بشأن النمو الاقتصادي مع تشديد السياسة النقدية.

أخبار شبيهة

التعليقات