الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

اليوم.. آخر أفواج الحج السياحي يغادر للأراضي المقدسة

اليوم.. آخر أفواج الحج السياحي يغادر للأراضي المقدسة

اليوم.. آخر أفواج الحج السياحي يغادر للأراضي المقدسة
الحج
بواسطة أحمد إبراهيم

نظمت شركات السياحة سفر أول فوج لحجاج السياحة منذ يوم 24 يونيو 2022 ومن المقرر أن سفر آخر فوج للحج السياحي اليوم الإثنين 4 يوليو حيث أن أول رحلات عودة حجاج السياحة ستكون الأربعاء الموافق 13 يوليو بعد أداء مناسك الحج المباركة.

وقامت غرفة شركات السياحة التنسيق مع وزارة السياحة والآثار وشركات السياحة للاطمئنان على كافة التجهيزات والاستعدادات لسفر حجاج السياحة البالغ عددهم هذا العام 9200 حاج وأيضا الاطمئنان على توفير كافة الإمكانيات لخدمتهم فور وصولهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم سالمين.

وركزت الغرفة جهودها بشكل أكبر على برامج الحج الاقتصادي لشركات السياحة لعدة أسباب، أولها أنه يضم الحجاج من متوسطي الحال المشتاقين الى زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي وأداء الفريضة والذين يوليهم القطاع السياحي اهتماما خاصا، وثانيا لأنه يضم 6440 حاجا بنسبة 70% من إجمالي أعداد حجاج شركات السياحة هذا العام.

ويتابع مجلس إدارة الغرفة برئاسة الدكتور نادر الببلاوي كافة الترتيبات النهائية خاصة في الأراضي المقدسة حيث يتواجد مجموعة من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة للاطمئنان على الاستعدادات لاستقبال حجاج الشركات بمتابعة مستمرة من مجلس الإدارة.

وأكدت غرفة شركات السياحة أن هذا العام يشهد تطورا غير مسبوق للخدمات المقدمة لحجاج المستوى الإقتصادي بالحج السياحي، مشيرة إلى أن أكثر من 95٪؜ من برامج الحج الاقتصادي يتم تنظيمها بنظام الموسم الكامل للإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة بفنادق متميزة جدا بعضها مصنف 4 نجوم وقريبة من الحرمين وذلك تيسيرا على الحجاج وعونا لهم على الاستمتاع بالحرم الشريف وإقامة الصلاة فيه دون عناء او مشقة حيث أنه اعتبارا من يوم 4 ذي الحجة يكون الوصول إلى الحرم من المناطق البعيدة أمر صعب على الحجاج.

وتشمل الإقامة توفير بوفيهات ووجبات متكاملة بالفنادق سواء في مكة أو المدينة بالإضافة إلى وجبات ومشروبات ساخنة وباردة طوال اليوم بالمخيمات في المشاعر المقدسة في منى وعرفات.

وأكدت الغرفة أنه تم التعاقد على كافة تلك الخدمات الخاصة بمخيمات المشاعر المقدسة مع مؤسسة الطوافة حيث تم تخصيص 3 مكاتب طوافة لخدمة حجاج البرامج الاقتصادية بشركات السياحة وتم الاتفاق على متابعة تنفيذ التعاقدات والتأكد من تقديم كافة الخدمات المتفق عليها للحجاج دون أي نقصان.

وأوضحت الغرفة أن البعثة التي شكلتها وزارة السياحة والآثار وضمت ممثلين من غرفة شركات السياحة تعاقدت خلال تواجدها أيضا بالأراضي المقدسة علي أتوبيسات تنقلات حجاج المستوى الإقتصادي وكلها بالطبع بنظام الرد الواحد مثلما يتم دائما بالحج السياحي وبأتوبيسات حديثة مع التأكد من توافر مشروبات داخل السيارات.

وأوضحت الغرفة في بيانها ثقتها التامة في نجاح الموسم انطلاقا من حرص الوزارة والغرفة علي رعاية الحجاج والأهم حرص شركات السياحة المحافظة على سمعتها وصدارتها كافضل الجهات المنظمة للحج في العالم الإسلامي وليس في مصر فقط وكذلك تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

أخبار شبيهة

التعليقات