الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«وزير السياحة»: إطلاق بوابة إلكترونية لسياحة اليخوت قريبا

«وزير السياحة»: إطلاق بوابة إلكترونية لسياحة اليخوت قريبا

«وزير السياحة»: إطلاق بوابة إلكترونية لسياحة اليخوت قريبا
وزير السياحة
بواسطة أحمد إبراهيم

أكد د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من إجراءات إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لسياحة اليخوت في مصر والتي سيتم عرضها قريباً على مجلس الوزراء وسيتم من خلالها تبسيط الإجراءات والعمل بمنظومة الشباك الواحد في سياحة اليخوت واختصار المدة الزمنية لاستخراج التصاريح اللازمة في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق فيلم ترويجي لهذه البوابة في الدول المصدرة لسياحة اليخوت لمصر.

وترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

استهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بعرض مستجدات الموقف الحالي لحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وأبرز مؤشرات وإحصائيات هذه الحركة، وكذلك الأسواق الأولى المصدرة لها خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أهمية إحاطة أعضاء المجلس بشكل دوري بمثل هذه المعلومات التي تساهم في تحديد الاتجاهات وخطط العمل بشكل أفضل.

كما تم عرض ومناقشة النسخة الأخيرة من الفيلم الدعائي الخاص بحملة الصيف للموسم الحالي 2022 والذي سيتم إطلاقه خلال الأيام القليلة القادمة للترويج السياحي لمصر بشكل رئيسي في الأسواق العربية، بجانب بعض الأسواق السياحية الأخرى وتنشيط السياحة الداخلية في مصر.

واستعرض الوزير التجهيزات والاستعدادات السياحية التي تتم على قدم وساق لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، مؤكدًا على أهمية استثمار الزخم الذي سيشهده المؤتمر للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز ما تبذله الدولة المصرية من جهد نحو حماية البيئة والسياحة الخضراء الصديقة للبيئة وتحقيق التنمية المستدامة ولاسيما في ظل ما سيشهده المؤتمر من مشاركة وحضور قوي من قبل مشاركين ووفود المؤتمر.

ولفت الوزير إلى أنه جاري العمل على تحويل المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ إلى فنادق خضراء، والتأكيد على ضرورة التزامها بجودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بها وبتطبيق الاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التزامها بالقرار الوزاري الصادر بشأن رفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها، إلى جانب أنه تم الانتهاء من إعادة تصنيف كافة المنشآت الفندقية في شرم الشيخ وفقاً للمعايير الجديدة New Hospitality Criteria (HC).

وأشار، كما تم إحاطة أعضاء المجلس بصدور قرار إعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة الذي يترأسه رئيس الجمهورية وسيعقد أولى اجتماعاته قريباً، بالإضافة إلى استعراض أبرز ما تضمنه التقرير الخاص بالاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في مصر والتي قام بتحديثها أحد بيوت الخبرة الإيطالية والذي كان سبق وأن أعدها في عام 2009، والتي تم عرضها على دولة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر يونيو الجاري.

وأوضح أنه جاري أيضاً العمل على الانتهاء من الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة السياحة والآثار (الخدمي) وكذلك من الموقع الإلكتروني الترويجي للسياحة المصرية، مشيداً بالجهود المبذولة من فرق عمل هذه المواقع الإلكترونية من قيادات وأبناء الوزارة.

وقد شهد الاجتماع آراء واقتراحات أعضاء المجلس في استمارة الاستقصاء التى أعدتها الوزارة لقياس مستوى رضاء السائحين المتواجدين في مصر قبل مغادرتهم لمصر للتعرف على آرائهم في تجربة زيارتهم للمقصد السياحي المصري.

وتحدث الوزير عن اهتمام الوزارة البالغ بملف تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، مشيراً إلى أنه تم افتتاح نقطة جديدة من نقاط مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون بعد تطويرها، مضيفاً أنه سيتم افتتاح مواقع آخرى بجبل الطير وشجرة مريم.

كما تحدث عن نتائج حملة "مصر ترحب بضيوفها" التى أطلقتها للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى أبرز الفعاليات التى تم تنظيمها مؤخراً بالتعاون مع وزارة الثقافة لرفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين.

كما تم التباحث حول سبل وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لبعض المقاصد السياحية المصرية والترويج لها في الدول الرئيسية المصدرة لحركة السياحة إليها وفقاً لأعداد الوصول إليها، كما تم مناقشة مقترح عمل برنامج ترويجي استثنائي في قواعد الحملات الترويجية المشتركة لمحافظات جنوب سيناء والأقصر وأسوان خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر 2022 في إطار دعم ودفع حركة السياحة الوافدة إليهم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، تم إحاطة أعضاء المجلس بأنه تم إعادة إحياء مدرسة الحضارة المصرية والتي تم اختيار المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ليكون مقراً لها وسيتم إطلاقها في سبتمبر المقبل، وتستهدف تعليم التاريخ والآثار واللغة الهيروغليفية والفنون والعمارة الإسلامية والقبطية والفن المصري القديم ممن لديهم شغف المعرفة عن الحضارة المصرية العريقة بمختلف عصورها التاريخية، إلى حانب تنظيم، من خلالها، زيارات ميدانية شهرية للمواقع الأثرية المختلفة.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على مشاركة الهيئة في المؤتمر السنوي لإتحاد منظمي الرحلات الأمريكين USTOA بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الفترة من ٢٨ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر 2022.

وفي نهاية الاجتماع، وجه الوزير ببحث آوجه الاستفادة السياحية من معرض الآثار المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة" الذي سيُقام في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس المقبل للترويج السياحي لمصر.

أخبار شبيهة

التعليقات