الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بروتوكول تعاون بين مصر للطيران وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

بروتوكول تعاون بين مصر للطيران وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

بروتوكول تعاون بين مصر للطيران وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب
جانب من اللقاء
بواسطة أحمد إبراهيم

وقعت الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار عمرو أبوالعينين بروتوكول تعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب؛ بهدف تطبيق التقنيات الحديثة والانفتاح المعرفي، بما يساعد على التقدم بشكل أسرع في مختلف أنشطة الطيران.

قام بتوقيع البروتوكول كل من الطيارحسن منير مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والأستاذ الدكتورخيري عبدالحميد رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

ومن جانبه، أعرب الطيار حسن منير عن سعادته بهذا البروتوكول الذى يجمع لأول مرة بين مصر للطيران والجامعة هذا الكيان العلمي المعاصر، مُرحبا بوفد جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، ومؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب تطبيق المزيد من التقنيات العلمية الحديثة فى مجال الطيران.

وقدم الدكتور خيرى عبدالحميد رئيس الجامعة الشكر والتحية لمصر للطيران على حفاوة الاستقبال، مضيفًا أن الجامعة تستعين بأحدث الأجهزة والخبرات فى مختلف المجالات لتقديم الخدمات المجتمعية التى يحتاجها المجتمع المصرى لمواكبة التطور العالمي.

وأضاف أن الجامعة تقوم حاليًا بالتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران فى أكثر من مشروع لخدمة قطاع الطيران، أولهما خاص بتنفيذ أجهزة حديثة لتتبع المعدات على أرض المطار منعًا لضياعها وتجنب الحوادث، كما تتعاون الجامعة مع مصر للطيران لمكافحة تلوث المناخ وحماية البيئة الخضراء من المؤثرات والانبعاثات السلبية التى تضر به، ودار نقاش حول إمكانية تبديل المنتجات البلاستيكة المستخدمة التى تضر بالبيئة واستخدام مواد صديقة للبيئة، وسوف يتم التنفيذ لهذه المشروعات بمجرد الموافقة من جانب وزارة الطيران المدني.

وأكد الطيار حسن منير ضرورة الاهتمام بقضية التغير المناخ، مشيرًا إلى أن الوقت الحالى يتطلب الاتجاه نحو كل ما يفيد البيئة الخضراء حرصًا على تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها بناء على الاهتمام العالمى بهذا الملف.

واستعرضت جامعة أكتوبر نبذة قصيرة كل فى مجاله لاستبيان ما سوف يتم تطبيقه من أساليب تكنولوجية حديثة بما يفيد مجال الطيران فى المستقبل القريب.

وحضر توقيع البروتوكول كل من أحمد شاهين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وحاتم ممدوح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، والطيار محمد موسي رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران.

كما حضر من جانب جامعة أكتوبر الدكتور طارق صالح عميد كلية الفنون ورئيس مركز التميز العلمى، واللواء الدكتور سعيد مبروك أستاذ كلية الهندسة وعضو مركز التميز العلمى، والأستاذ الدكتور سامر إبراهيم والأستاذ مساعد دكتور أيمن عزت وكيل كلية علوم الحاسب وعضو مركز التميز العلمى، والأستاذ مساعد دكتور أحمد بدوى أستاذ كلية الهندسة قسم ميكاترونكس، والدكتور أحمد عطيه أستاذ بكلية الفنون والتصميم والدكتورة غادة عبدالهادى كلية الهندسة، والمهندس أحمد أبوالفضل عضو مركز التميز العلمي ومحمد الديب.

أخبار شبيهة

التعليقات